ملتقى الرؤساء التنفيذيين

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ملتقى الرؤساء التنفيذيين, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 12:26 صباحاً

الجميع على موعد هذا الأسبوع مع الحدث السنوي "ملتقى الرؤساء التنفيذيين" في نسخته السابعة، والذي يهدف إلى خلق بيئة تجمع بين رؤساء وقيادات منشآت برنامج "طموح" والشركاء الممكنين للبرنامج ومقدمي الخدمات والمستثمرين.

يتضمن البرنامج متحدثين محليين ودوليين وجلسات حوارية تستهدف نقل المعرفة وتبادل الخبرات وإثراء رواد الأعمال وفرص تبادل الحوار بين منشآت القطاع الخاص المحلي والدولي وربط الأعمال ودعم نمو الشركات.

ملتقى الرؤساء التنفيذيين وهو أحد برامج برنامج "طموح" الذي انطلق في 2017م وضم 330 منشأة حتى نهاية 2020م، وارتفع العدد إلى 1500 منشأة حتى نهاية العام الماضي 2023م، قبل أن يصل اليوم عدد المنشآت التابعة لبرنامج طموح إلى أكثر من 2500 منشأة.

البرنامج يمثل مجتمعا حيويا لرواد الأعمال، ويوفر بيئة محفزة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة متسارعة النمو، للمساهمة في تعزيز نمو المنشآت أكثر تسارعا.

البرنامج يمكن المنشآت من تحقيق الميزة التنافسية والريادة والتوسع في الأسواق المحلية والدولية.

الملتقى - هذا الأسبوع - يضمن نخبة من المتحدثين مثل الكلمة المفتاحية لمعالي وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكلمة رئيسية للمدير العام لشركة فينشر لاب، يتحدث من خلالها عن تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتوسع الدولي في الاقتصاد العالمي. وكلمة رئيسية عن وسائل تعزيز النمو من خلال تجاوز حد الراحة، بالإضافة إلى قصص نجاح لشركة كابي وشركة دراهم وشركة اتوبيا.

كما يتضمن الملتقى ست جلسات حوارية تحمل عناوين مختلفة، منها الأسواق المالية كمحفز للنمو، وجلسة حوارية عن كيفية الانتقال من منشآت صغيرة ومتوسطة إلى الأسواق العالمية، وجلسة حوارية أخرى عن بناء علاقات فعالة بين رأس المال الجريء والشركات الناشئة، وجلسة عن آليات لتقليل المخاطر وتعظيم العوائد.

أيضا جلسة حوارية عن تمكين وتوسيع نطاق الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط، وآخر جلسة حوارية عن كيف تقود الابتكارات مستقبل التجارة الالكترونية والمالية.

ويتحدث في هذه الجلسات الحوارية نخبة من الرؤساء والمديرين التنفيذيين المحليين والدوليين، وهم جميعا أصحاب نجاحات وشركات نمت بشكل متسارع جدا.

برنامج "طموح" الذي يحفز ويساهم في الجاهزية لإدراج المنشآت في أسواق الأسهم، ويوصلهم إلى الخبراء المحليين والدوليين وربط الأعمال والربط مع المستثمرين، يضم اليوم حوالي 80 ألف موظفة في المنشآت التابعة له، والتي تصل إيراداتها إلى 29 مليار ريال، وتبلغ نسبة نمو إيرادات تلك المنشآت 25% سنويا، ونسبة نمو الموظفين 28%.

ويبلغ عدد المنشآت التابعة لبرنامج نمو، والمدرجة في السوق الموازية "نمو" 24 منشأة بقيمة سوقية إجمالية 6.2 مليارات ريال.

حاليا في المملكة 17 ألف منشأة متسارعة النمو وتساهم في أكثر من نصف مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، ويأتي دور برنامج "طموح" في تعظيم النمو لهذه الشركات من خلال حزم تمكين مختلفة.

برنامج طموح اليوم بمثابة مجتمع حيوي للمنشآت متسارعة النمو، حيث يقدم لهم الخدمات النوعية وبرامج النمو الدولية التي تساهم بتمكين المنشآت من الانفتاح على الأسواق العالمية بالتعاون مع الجهات الممكنة من القطاع العام والخاص.

اليوم، "ملتقى الرؤساء التنفيذيين" يحضره 1200 رئيس تنفيذي وأكثر من 36 متحدثا وخبيرا ومستثمرا وصانع قرار محليا ودوليا يشاركون في عدد من الجلسات الحوارية والاستشارية خلال الملتقى، ويتم في الملتقى استعراض أفضل الممارسات والمستجدات في قطاع الأعمال.

أيضا تعقد في الملتقى عدد من اللقاءات الاستثمارية للمنشآت متسارعة النمو لتعزيز فرص التمويل وخلق الفرص الاستثمارية المستقبلية.

Barjasbh@

أخبار ذات صلة

0 تعليق