"بريميوم هيلث كير" تستهدف توسيع الاستحواذ على معامل طبية بمصر والسعودية والأردن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"بريميوم هيلث كير" تستهدف توسيع الاستحواذ على معامل طبية بمصر والسعودية والأردن, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 06:16 مساءً

مباشر – عبدالرازق الشويخي: كشف صلاح الدين بغدادي رئيس مجلس إدارة شركة بريميوم هيلث كير جروب تستهدف التوسع في الاستحواذ على المعامل والمختبرات الطبية في مصر والسعودية والأردن خلال العام المقبل للوصول بها إلى نحو 216 مختبر ومعمل.

وأضاف صلاح الدين خلال مقابلة مع "معلومات مباشر" على هامش مؤتمر "بورتفليو إيجيبت 2024" الشركة استحوذت على نحو 160 معمل ومختبر في مصر و20 السعودية ونحو 6 مراكز في الأردن باستثمارات 1.7 مليار جنيه.

تم تمويل هذه الاستثمارات عبر الأسهم الدائنة للشركة بواقع 75%، و25 تمويلات ذاتيا وفق رئيس مجلس إدارة الشركة " التمويل بهذا الشكل مرضى جدا للشركة في الوقت الحالي".

بريميوم هيلث كير جروب، شركة تعمل على الاستثمار في القطاع الصحي وفي مقدمتها المختبرات والمعامل الطبية، وتزويدها بالأجهزة الحديثة للتطوير.

وأوضح أن الشركة سيكون لها ذراع جديد يتعلق بالاستثمار في إنشاء هذه المراكز، إذ يتواجد في الوقت الحالي 3 مراكز في القاهرة ومركز في بورسعيد، فيما لم تبدأ الشركة بعد في هذه النوعية من الاستثمارات خارج مصر.

تتوزع المختبرات والمعامل التى استحوذت عليها الشركة في القاهرة والاسكندرية ومدن الدلتا والقناة وفق رئيس مجلس الإدارة مضيفا أن الشركة تستهدف التوسع في أقاليم الصعيد خلال الفترة المقبلة متى سنحت الفرصة.

تعمل مصر على تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل منذ 2018 عبر 6 مراحل ليشمل كافة المواطنين بكل المحافظات المصرية بحلول 2032، وهو مايراه صلاح الدين محفزا قويا للقطاع الخاص على التوسع في القطاع الصحي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف " هناك تشريعات جديدة أدخلتها مصر بشأن إدارة الممستشفيات وبريميوم هيلث جروب، تترقب تدشين هذه المنظومة وحوكمتها للدخول فيها، إذ أن لدى الشركة تجارب سابقة بإدارة المستشفيات في مصر".

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

 ترشيحات

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023

خالد عباس: تجهيز شركة العاصمة الإدارية للطرح في بورصة مصر خلال الربع الثاني

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق