"صناعة الورق" تبيع كامل حصتها في شركة مغربية بقيمة 7.3 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"صناعة الورق" تبيع كامل حصتها في شركة مغربية بقيمة 7.3 مليون ريال, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:30 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق عن بيع كامل حصتها في الشركة المغربية لصناعة الورق في المملكة المغربية والمملوكة بنسبة 100% لإحدى شركاتها التابعة وهي الشركة السعودية للاستثمار والتطوير الصناعي بقيمة 19 مليون درهم مغربي (7.3 مليون ريال).

وأضافت الشركة في بيان لـ "تداول"، اليوم الثلاثاء، أن الصفقة تخضع للشروط الاعتيادية وفق الأنظمة واللوائح والإجراءات المتبعة في المملكة المغربية.

وأوضحت أن طرفي الصفقة هما الشركة السعودية للاستثمار والتطوير الصناعي (شركة تابعة بالكامل للشركة السعودية لصناعة الورق ) بصفتها البائع، ورجل الأعمال  عمر النسبي بصفته المشتري.

وقالت إن الشركة المغربية لصناعة الورق هي شركة ذات مسؤولية محدودة مقرها مدينة شيشاوة في المملكة المغربية تعمل في مجال صناعة المنتجات التحويلية للورق وبيعها.

وذكرت أن القيمة الدفترية للشركة هي (صفر) كما في القوائم المالية الموحدة للشركة السعودية لصناعة الورق للربع الثاني من العام المالي 2024م، وذلك بعد تخفيض قيمة الأصول والبالغ قيمتها (13.6 مليون ريال) والذي يمثّل رصيد الذمم المدينة كما هو مذكور في التوضيح المفصّل في القوائم المالية الموحّدة للشركة السعودية لصناعة الورق.

ولفتت إلى أن عملية البيع تأتي لتعزيز المركز المالي للشركة وتنفيذ استراتيجية الشركة بالتخارج والتصفية للاستثمارات الخارجية غير العاملة، وتحسين مستوى السيولة النقدية وتركيز الاستثمارات على الفرص الواعدة في السوق المحلي.

وتوقعت أن يكون للصفقة أثر إيجابي على القوائم المالية الموحدة للشركة السعودية لصناعة الورق في العام المالي 2024 بتحقيق أرباح، مبينة أنه سيتم استخدام عائدات الصفقة في الأغراض العامة للشركة وتحديداً سداد جزء من قروض الشركة مرتفعة التكلفة.

وأشارت إلى أنه تم إطفاء كامل قيمة الاستثمار في الشركة المغربية لصناعة الورق في العام المالي 2020، وذلك قيامًا من إدارة الشركة الحالية بتصحيح الأوضاع المالية والقانونية والمحاسبية للاستثمار في حينه نتيجة عملية بيع سابقة تمت في عام 2019م وتم على إثرها فقد السيطرة على الأصل واسترداده في عام 2021 بحكم قضائي لصالح الشركة وقد سبق الإعلان في حينه عن التطورات الخاصة في هذا الشأن.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المالية": تقديرات أولية بتحقيق 4.6% نمو اقتصادي خلال 2025

"المالية" تعلن ميزانية 2025 بنفقات 1.29 تريليون ريال وإيرادات 1.18 تريليون ريال

موجودات البنك المركزي ترتفع إلى 1.92 تريليون ريال بنهاية أغسطس 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق