وزير المالية يؤكد ضرورة الاستثمار في استدامة النظام التجاري متعدد الأطراف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير المالية يؤكد ضرورة الاستثمار في استدامة النظام التجاري متعدد الأطراف, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 11:45 صباحاً

الرياض – مباشر: شارك وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان في حوار برلين العالمي، الذي يعقد خلال الفترة 1 إلى 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024م، بحضور عدد من قادة الحكومات والقطاع الخاص، وذلك في حرم الجامعة الأوروبية للإدارة والتقنية بالعاصمة الألمانية برلين.

 وقال الجدعان في جلسة بعنوان "كيفية توجيه الاستثمارات الخاصة نحو الابتكار والتحول الصناعي"، إن أبرز عوامل تحقيق التنمية المستدامة هي التخطيط طويل المدى، والسياسات الصناعية المستقرة والتي يمكن تنبؤها، والشراكة بين القطاع العام والخاص، مشيراً إلى أهمية استمرار الحوار العالمي من خلال المؤسسات متعددة الأطراف لتوفير البيئة المناسبة لمناقشة القضايا العالمية المهمة، وفقاً لبيان صحفي.

 وأكد على ضرورة الاستثمار في استدامة وتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف، الذي سيسهم في الحد من المخاطر والتحديات الاقتصادية، مع أهمية تحقيق النمو العادل بين المجتمعات.

 ونوه على أنه لا يمكن أن يكون لدينا ازدهار في العالم بدون بيئة داعمة للابتكار والتقنية ومشاركتها للجميع ولا سيما مع البلدان منخفضة الدخل والأسواق الناشئة"، مؤكداً على أن المملكة تحرص لاستغلال ميزتها التنافسية في التقنية لتحقيق مكاسب تعود بالنفع على المملكة والدول الأخرى.

والتقى الجدعان بعدد مع مسؤولي الحكومات وكبار المستثمرين العالميين، لبحث سبل التعاون والشراكة بينهم وبين المملكة وتعزيز حضورها الريادي في مختلف الأحداث الدولية.

يشار إلى أن حوار برلين العالمي يأتي هذا العام تحت شعار "تعزيز توافق الآراء"، ويهدف إلى توفير منصة للتواصل والحوار بين قادة الحكومات ورجال الأعمال والأكاديميين من حول العالم، للنقاش حول التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم، وصياغة السياسات والحلول المناسبة لمواجهة تلك التحديات.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"البحر الأحمر" توقع اتفاقية مع "ماريوت" لافتتاح منتجع "ريتز-كارلتون أمالا"

"المالية" تعلن ميزانية 2025 بنفقات 1.29 تريليون ريال وإيرادات 1.18 تريليون ريال

موجودات البنك المركزي ترتفع إلى 1.92 تريليون ريال بنهاية أغسطس 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق