تباين الآسهم الآسيوية مع تحديد بكين لتفاصيل الحوافز الاقتصادية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تباين الآسهم الآسيوية مع تحديد بكين لتفاصيل الحوافز الاقتصادية, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 11:45 صباحاً

مباشر- ارتفعت الأسهم الآسيوية، اليوم الثلاثاء في شنغهاي مع إعادة فتح الأسواق الصينية، بعد عطلة استمرت أسبوعا لكنها تخلت بعد ذلك عن مكاسبها الأولية، بعد أن حدد المسؤولون في بكين تفاصيل خطط لإحياء ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفع مؤشر شنغهاي بنسبة 5.5% إلى 3519.88 نقطة، وفي شنتشن، السوق الأصغر في اليابان، ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 5.3%.

وكان مؤشر شنغهاي القياسي ارتفاع في البداية بنسبة 10%، لكنه تراجع بعد أن أطلع مسؤولون من وكالة التخطيط الاقتصادي الرئيسية في الصين الصحفيين على سلسلة من السياسات التي أُعلن عنها في وقت سابق بهدف معالجة مشاكل رئيسية مثل ركود سوق العقارات.

انخفض مؤشر "هانغ سنغ"، في هونج كونج بنسبة 5.8% إلى 21,758.45 نقطة بعد أن قام المتداولون بالبيع لجني الأرباح من المكاسب الأخيرة، وفق "أسوشيتد برس".

وقال ستيفن إينيس من شركة إس بي آي لإدارة الأصول: "لقد اصطدمت موجة صعود الأسواق الصينية بحائط، مما ترك المستثمرين محبطين. ولم يكن لدى موجة إعادة الفتح بعد عطلة استمرت أسبوعًا الوقت الكافي لاكتساب الزخم قبل أن تتلاشى، والآن بدأ المتفائلون الذين كانوا متحمسين ذات يوم في لعق جراحهم".

وفي أماكن أخرى في آسيا، انخفض مؤشر نيكاي في بورصة طوكيو بنسبة 1.2% إلى 38861.09 نقطة، مع هبوط الدولار إلى 147.91 ين ياباني من 148.18 ين. ويميل ضعف الين إلى دفع أسعار الأسهم إلى الارتفاع.

وانخفض مؤشر "كوسبي" في سيول بنسبة 0.5% إلى 2,596.38 نقطة. وهبط مؤشر "ستاندرد آند بورز/إيه ​​إس إكس 200" في أستراليا بنسبة 0.2% إلى 8,187.10 نقطة.

تراجعت الأسهم الأمريكية أمس الاثنين بعد أن وصلت عائدات سندات الخزانة إلى أعلى مستوياتها منذ الصيف واستمرار ارتفاع أسعار النفط.

انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1% إلى 5,695.94 ولا يزال قريبًا من أعلى مستوى له على الإطلاق الذي سجله قبل أسبوع . وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.9% إلى 41,954.24، متراجعًا عن مستوى قياسي له . وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 1.2% إلى 17,923.90 نقطة.

وتوقفت الأسهم الأمريكية عن الارتفاع بعد أن صعدت إلى مستويات قياسية بفضل الارتياح لأن أسعار الفائدة تتجه أخيرًا إلى الانخفاض ، الآن بعد أن وسع بنك الاحتياطي الفيدرالي تركيزه ليشمل الحفاظ على الاقتصاد نشطًا بدلاً من مجرد مكافحة التضخم المرتفع .

وأدى تقرير قوي عن نمو الوظائف في الولايات المتحدة صدر يوم الجمعة إلى زيادة التفاؤل بشأن الاقتصاد والآمال في أن يتمكن بنك الاحتياطي الفيدرالي من تحقيق هبوط مثالي له.

عندما ترتفع أسعار الفائدة على سندات الخزانة، التي تُرى باعتبارها الاستثمارات الأكثر أمانًا، يصبح المستثمرون أقل ميلاً إلى دفع أسعار مرتفعة للغاية مقابل الأسهم وغيرها من الأشياء التي تحمل مخاطر أكبر بخسارة الأموال.

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين، والذي يتتبع عن كثب توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى 3.99% من 3.92% في أواخر يوم الجمعة الماضي.

 

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق