الأمانة العامة للجان الزكوية تُطلق استراتيجيتها الجديدة حتى العام 2026

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمانة العامة للجان الزكوية تُطلق استراتيجيتها الجديدة حتى العام 2026, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 01:31 مساءً

الرياض - مباشر: أطلقت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية استراتيجيتها الجديدة الممتدة حتى عام 2026م؛ التي تهدف لتمكين العدالة الناجزة.

واشتملت الاستراتيجية على أربعة أهداف رئيسة، وهي: رفع كفاءة العمليات التشغيلية، وتيسير رحلة المستفيد من خلال تقديم خدمات رقمية متميزة، ورفع مستوى الوعي في المنازعات الزكوية والضريبية والجمركية، والإثراء المعرفي بالبحوث والدراسات التخصصية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وشهدت الخطة الإستراتيجية السابقة للأمانة العامة تحقيق العديد من الإنجازات من أبرزها: تيسير رحلة المتعاملين عبر رقمنة جميع الأعمال والخدمات بنسبة 100%، وتقليص مدة الفصل بالدعوى بنسبة 50%، إضافة إلى تطوير جودة التقاضي عبر الإثراء المعرفي لكافة أطراف الدعوى من خلال النشر الفوري للقرارات النهائية الصادرة من اللجان الاستئنافية وإعداد العديد من المدونات والمبادئ المستخرجة من قرارات اللجان.

وتأتي هذه الخطوة امتدادًا لسعي الأمانة العامة المستمر في الحرص على تنفيذ تطلعات القيادة، والمساهمة الفعَّالة في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تبني حلول مستدامة ومبتكرة.

وركزت الأمانة العامة في رؤيتها على أن تكون نموذجًا رائدًا لتمكين العدالة الناجزة، عبر تبني نماذج عمل فعالة لتمكين حل المنازعات بما يسهم في الوصول لبيئة قضائية موثوقة، التي من شأنها أن تسهم بالكفاءة والشفافية والحيادية وتعزز من روح المسؤولية والاحترافية في الأعمال كافة.

   للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يدرس شراء حصة في "DAZN" للبث الرياضي بمليار دولارخاص- 2.46 مليار دولار حصيلة الطروحات في السوق السعودية منذ بداية 2024عقود التمويل الإسلامي بالسعودية تلامس 121 مليار ريال بالنصف الأول من 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق