قطاعي التعدين والسلع الفاخرة يهبطان بالأسهم الأوروبية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قطاعي التعدين والسلع الفاخرة يهبطان بالأسهم الأوروبية, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 04:01 مساءً

مباشر- هبطت الأسهم الأوروبية، إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين، اليوم الثلاثاء، مع عدم وجود تفاصيل جديدة بشأن إجراءات التحفيز الصينية الاقتصادية، مما أثار موجة بيع في القطاعات المرتبطة بثاني أكبر اقتصاد في العالم مثل التعدين والسلع الفاخرة.

وانخفض مؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية 0.9%، ملامسا أدنى مستوياته منذ 23 سبتمبر/أيلول.

وانخفضت أسهم شركات السلع الفاخرة مثل" ال في ام اتش مويت هينيسي" التابعة للملياردير برنارد آرنو، و"كيرنج" الفرنسية أيضا، و"بربري" البريطانية، و"هيرميس" الفرنسية، والتي تستمد الجزء الأكبر من إيراداتها من الصين، في نطاق يتراوح بين 2.6% و6.3%، وفق "رويترز".

وانخفضت أسهم شركتي صناعة المشروبات الروحية، ريمي كوانترو وبيرنو ريكارد، بنسبة 8% و4% على التوالي، بعد أن أعلنت الصين عن تدابير مؤقتة لمكافحة الإغراق على واردات البراندي من الاتحاد الأوروبي.

وكان قطاع التعدين الأكثر تراجعا بين القطاعات الأوروبية، وانخفض بنسبة 4.4%، مع هبوط أسعار النحاس وخام الحديد بعد أن تلاشت التفاؤلات الأولية بشأن إجراءات التحفيز التي اتخذتها الصين، أكبر مستهلك للنحاس في العالم.

وبدأت الأسهم الصينية تفقد زخمها، وهبطت أسهم هونج كونج بعد أن خيب المسؤولون آمال الأسواق من خلال تقديم القليل من التفاصيل المحددة فقط حول خطط دعم الاقتصاد المتباطئ في البلاد.

وقالت فيونا سينكوتا، المحللة البارزة للسوق في سيتي إندكس: "كانت الإجراءات التي تم الإعلان عنها بمثابة جهد بداية رائع من الصين، لكن السوق تريد فقط رؤية المزيد والصين لم تحقق ذلك بعد".

كما أبدى المستثمرون حذرهم من اتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط.

وتراجعت أسعار النفط، لكنها ظلت تحوم حول 80 دولارا للبرميل مع تصاعد القتال في المنطقة بعد أن أطلق حزب الله المدعوم من إيران صواريخ على حيفا، ثالث أكبر مدينة في إسرائيل، وبدا أن إسرائيل على استعداد لتوسيع هجومها على لبنان.

كما لم تساعد البيانات التي أظهرت ارتفاع الإنتاج الصناعي الألماني بنسبة 2.9% في أغسطس/آب، وهي نسبة أكبر من المتوقع، في رفع معنويات السوق، مع تركيز المتعاملين على صورة قاتمة لاقتصاد منطقة اليورو.

ومن بين الأسهم الفردية، هبط سهم فيستري بنحو 30% بعد أن خفضت شركة بناء المنازل البريطانية توقعات أرباحها للعام المالي 2024، متضررة من زيادة تكاليف البناء في أحد أقسامها.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق