20 شركة كندية تتطلع للاستثمار بمجال التحول الرقمي في المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
20 شركة كندية تتطلع للاستثمار بمجال التحول الرقمي في المملكة, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 05:44 مساءً

الرياض - مباشر: أبدى أكثر من 20 شركة كندية رغبتها للاستثمار والمشاركة في رحلة التحول الرقمي بالمملكة والاستفادة من الفرص الاستثمارية بسوق الاتصالات والتقنية السعودي البالغ نحو 166 مليار ريال.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه اتحاد الغرف السعودية ومجلس الأعمال السعودي الكندي اليوم الأربعاء، بحضور مدير منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة التطوير الاقتصادي بكندا إياد قدسي، ومشاركة اللجنة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات بالاتحاد، وممثلي عدد من الجهات الحكومية والمستثمرين، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ونوه رئيس مجلس الأعمال السعودي الكندي محمد بن ناصر آل دليم بتطور قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمملكة، باعتبارها إحدى أكبر الأسواق بالمنطقة وتمثل أكثر من 57% من إجمالي سوق الاتصالات في الشرق الأوسط و53% من صناعات تكنولوجيا المعلومات، داعيًا إلى إقامة شراكات سعودية كندية قوية في هذا القطاع.

وسلط اللقاء الضوء على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة وكندا والفرص المتاحة، وبخاصة مدينة "نيوم" و " أنتاريو"، وبيئة الأعمال والتسهيلات التي تقدمها المملكة للاستثمارات الأجنبية، وسبل تمكين المستثمرين الكنديين من الفرص بالسوق السعودي.

واستعرض الجانب الكندي، حجم قطاع التقنية بمقاطعة أونتاريو، حيث توجد أكثر من 22 ألف شركة بالتكنولوجيا العالية، يعمل بها 420 ألف موظف، في حين يبلغ الناتج المحلي السنوي للقطاع نحو 53 مليار دولار وصادراته أكثر من 9 مليارات دولار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

التمويل العقاري السكني للأفراد بالسعودية يرتفع لـ55.7 مليار ريال في 8 أشهر

مجلس الوزراء يُصدر 12 قراراً جديداً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة ولي العهد

218 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة 13 مليار ريال خلال أسبوع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق