صندوق الاستثمارات العامة يؤسس "سارك" لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق الاستثمارات العامة يؤسس "سارك" لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 02:46 مساءً

الرياض- مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم تأسيس شركة الإقامة الذكية للمجمعات السكنية (سارك)، وهي شركة تطوير وتشغيل عقاري للمجمعات السكنية لكافة فئات العاملين في مشاريع البناء والتطوير الرئيسة في المملكة، وتسعى الشركة لتلبية الطلب المتزايد على الحلول السكنية للعاملين، وتقديم خدماتها للمشاريع العامة والخاصة على مستوى المملكة.

وأوضح الصندوق، بحسب بيان له اليوم الأحد، أن شركة سارك ستشغل دوراً مؤثراً في تطور القطاع في المملكة، من خلال الاستثمار في القطاع وإنشاء وتشغيل مجمعات المساكن لمختلف فئات العاملين.

وستعمل الشركة من خلال استثماراتها على تعزيز معايير مساكن العاملين من خلال تطوير وتشغيل المشاريع بمستويات تتوافق مع المعايير الدولية الصادرة عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) – وهي جزء من البنك الدولي .

وستعزز شركة سارك دور القطاع الخاص عبر تمكين الاستثمار والشراكات الممتدة على كامل سلاسل القيمة في القطاع، بما في ذلك مقدمي الخدمات في مجالات عدة مثل البناء والتموين والنقل والبيع بالتجزئة.

وستسهم الشركة في جذب أصحاب الكفاءات والشراكات إلى مختلف القطاعات في المملكة، بما فيها مشاريع البناء والتشييد الرئيسية، من خلال توفير مساكن تمتاز بالجودة والحداثة، مع أفضل وسائل الراحة والمرافق والخدمات لفرق العمل.

وقال خالد جوهر، مدير إدارة مشارك لمحفظة المشاريع العقارية في صندوق الاستثمارات العامة: " تمثل المجمعات السكنية للعاملين فرصة مهمة؛ نظراً لمستوى الطلب الذي يتجاوز بكثير المعروض في السوق المحلية.

وستسهم شركة سارك في تلبية متطلبات الحلول السكنية في المملكة، وإتاحة المزيد من فرص الأعمال للقطاع الخاص، ومع ما نشهده من نمو متزايد لمشاريع البناء والتشييد على مستوى المملكة، يواصل الصندوق دوره في دفع جهود التحول والتطوير في البنية التحتية الأساسية؛ وفق بيان الصندوق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إجادة" السعودية تعتزم جمع 1.5 مليار دولار من طرح عام أولي

الخطيب: المملكة زادت من قدرتها الجوية لاستضافة 5 ملايين سائح

أخبار ذات صلة

0 تعليق