الراجحي: الشباب السعودي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الراجحي: الشباب السعودي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 10:34 مساءً

الرياض - مباشر: أشاد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، خلال مشاركته في الجلسة الحوارية في منتدى الصحة العالمي 2024، بطموح وهمة الشباب السعودي الذي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل، مبديًا فخره بالكوادر الوطنية التي يزخر بها القطاع الصحي، التي أثبتت جدارتها في القطاعين العام والخاص.

وأوضح الراجحي، أن سوق العمل في المملكة يواصل نموه وجاذبيته وتحقيقه قفزات تاريخية وغير مسبوقة، إذ وصل عدد العاملين السعوديين في القطاع الخاص إلى 2.34 مليون، علاوة على ارتفاع نسبة مشاركة المرأة إلى 35% مما يعكس تحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030 في وقت مبكر، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشار، إلى دخول 364 ألف مواطن ومواطنة جديدين إلى سوق العمل منذ بداية العام الحالي 2024، مما يعكس جاهزية وكفاءة الشباب السعودي، ويعني ذلك كسر حاجز الانخراط في سوق العمل لدى المنضمين الجدد.

وأبان أن الوزارة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية، قد أطلقت خلال السنوات الأربع الماضية 50 قرارًا نوعيًا للتوطين في مجالات مختلفة، شملت القطاع الصحي وعدة قطاعات أخرى، مما أسهم في تحقيق انخفاض تاريخي بمعدل بطالة السعوديين إلى 7.1% مما يجسد التعاون الكبير بين جميع القطاعات والشركاء مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمضي نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030.

وأكّد الراجحي، أهمية دور القطاع غير الربحي، والحاجة لاستثمارات كبيرة؛ موضحًا أن رؤية المملكة تهدف إلى تمكين القطاع غير الربحي بالمساهمة بنسبة 5% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أن عدد المنظمات غير الربحية في المملكة بلغ 5,000 منظمة، مع نسبة نمو سنوي بلغت 150%.

وأشاد، بما يشهده القطاع الصحي من حراك ضخم وغير مسبوق لاسيما على صعيد الاستثمارات والشراكات المحلية والأجنبية، مختتمًا حديثه باستعراض منجزات المملكة في مجال التطوع، ومؤكدًا على تكامل جهود الوزارة مع المنظومة الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق الأهداف المشتركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

أخبار ذات صلة

0 تعليق