جريدة جريدة وطني

المرور السعودي يدعو لتجنب هذه المخالفات أثناء الاحتفال باليوم الوطني

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المرور السعودي يدعو لتجنب هذه المخالفات أثناء الاحتفال باليوم الوطني, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 10:31 صباحاً

الرياض – مباشر: شدد المرور السعودي على ضرورة الالتزام بالأنظمة المرورية أثناء الاحتفال باليوم الوطني للمملكة الـ 94، الذي يوافق اليوم الاثنين 23 سبتمبر/ أيلول.

وحذر المرور السعودي، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا"، من عدة مخالفات أثناء الاحتفال باليوم الوطني؛ وتتضمن تغيير لون المركبة، أو الوقوف في المواقع الممنوعة، أو الترجل من المركبة وسط الطريق، أو طمس أرقام اللوحات الأمامية والخلفية، مناشدا المواطنين "احتفل بالوطن واحرص على الالتزام بالأنظمة المرورية".

وشاركت الإدارة العامة للمرور في فعالية وزارة الداخلية "عز الوطن 3"؛ احتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، خلال الفترة 22 – 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، وذلك في أرينا جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.

واستعرض جناح المرور في الفعالية، تطبيقات الذكاء الاصطناعي وخدماتها الإلكترونية، وآلية تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة 50% والمادة 75 من نظام المرور، والتوعية بأبرز مسببات الحوادث على الطرقات، وحث قائدي المركبات على الالتزام بالقوانين والأنظمة لقيادة آمنة دون أضرار بشرية ومادية.

وتشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني الـ 94 للمملكة بفعاليات ومعارض وعروض عسكرية في المناطق والمدن والمحافظات؛ احتفاء بهذه المناسبة التي تمثل استذكارا لماض مجيد وتضحيات بطولية واستشعارا لحاضر آمن في وطن مزدهر.

وتحتفي المملكة في 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام باليوم الوطني؛ لذكرى تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، حيث أعلن في 23 سبتمبر/ أيلول عام 1932م توحيد البلاد تحت راية "لا إله إلا الله، محمد رسول الله" وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها، بعد جهاد وكفاح استمر 32 عامًا وضع خلالها قواعد راسخة لهذا البنيان، وذلك على هدي من كتاب الله الكريم وسنة الرسول الأمين، عليه الصلاة والسلام، سائرًا في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إجازة رسمية بالسوق المالية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94

متوسط سعر طن الحديد بالسعودية يرتفع لأعلى مستوى في 15 شهراً

السعودية تتصدر دول العشرين في نسبة نمو السياح الدوليين خلال أول 7 أشهر من 2024

السعودية الأولى عربياً والـ 14 عالمياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي

أخبار متعلقة :