جريدة جريدة وطني

"أرامكو" تعلن بدء إصدار صكوك دولية بالدولار

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أرامكو" تعلن بدء إصدار صكوك دولية بالدولار, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:33 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، عن البدء في طرح صكوك دولية بموجب برنامج SA Global Sukuk Limited's Trust Certificate Issuance Program).).

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول"، أن قيمة الطرح تحدّد بحسب ظروف السوق، مبينة أن الصكوك ستكون مباشرة ذات أولوية وغير مضمونة مع حق محدود للرجوع على الأصول والتي تشكل التزاماً على (SA Global Sukuk Limited).

وأضافت "أرامكو" أن قيمة الطرح تحدّد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق، على أن تكون بداية الطرح في 24 سبتمبر/ أيلول 2024، ونهاية الطرح في 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقالت "أرامكو" إن سعر الطرح يحدد حسب أوضاع السوق، مبينة أن القيمة الاسمية للطرح تبلغ 200 ألف دولار، على أن يحدد العائد ومدة الاستحقاق حسب أوضاع السوق.

وأشارت الشركة إلى أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرون من المؤسسات (المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح، وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول).

ولفتت إلى أن الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار هم الراجحي المالية، وإتش إس بي سي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي ش.م.ع، وبنك ستاندرد تشارترد، وبيتك كابيتال، وجولدمان ساكس إنترناشونال، وجي بي مورقان، وسيتي مدراء سجل الاكتتاب النشطين، إس إم بي سي نيكو، والإنماء للاستثمار، والبلاد المالية، وأم يو إف جيه، وبنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، وبي أو سي آي آسيا المحدودة، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ومصرف الشارقة الإسلامي، وميزوهو، وناتيكسيس مدراء سجل الاكتتاب غير النشطين.

وأوضحت أرامكو أن شروط أحقية الاسترداد الاسترداد (التصفية) عند تاريخ الاستحقاق (التاريخ المحدد للتصفية)؛ الاسترداد بعد وقوع حدث تصفية (Dissolution Event)؛ التصفية المبكرة – بحسب تقدير أرامكو السعودية - في حال وقوع حدث ضريبي (Tax Event)؛ التصفية التنظيمية (Clean-Up Dissolution Right) - بحسب تقدير أرامكو السعودية.

وبينت أرامكو أن التصفية في حال وقوع هلاك كلي (Total Loss Event)؛ خيار الاسترداد متاحاً لحملة الصكوك في حال وقوع حدث لبيع أصل ملموس (Tangibility Event Put Right)؛ التصفية – بحسب تقدير أرامكو السعودية – في حال حدوث حق اختياري للتصفية (Optional Dissolution Right)؛ خيار التصفية الكامل (Make Whole Dissolution Right) – بحسب تقدير أرامكو السعودية؛ خيار التصفية متاح لحملة الصكوك في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة (Change of Control Put Right)، يتم تحديد كل منها بحسب ظروف السوق.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"عين جت" أول منبع لتدفق "الذهب الأسود" بصحراء السعودية

السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94

إجازة رسمية بالسوق المالية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94

متوسط سعر طن الحديد بالسعودية يرتفع لأعلى مستوى في 15 شهراً

أخبار متعلقة :