جريدة جريدة وطني

استقرار الدولار مقابل الين واليورو بمستهل تعاملات الأسبوع

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الدولار مقابل الين واليورو بمستهل تعاملات الأسبوع, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 10:30 صباحاً

مباشر- استقر الين الياباني مقابل الدولار، اليوم الاثنين، بعد أن أشار رئيس الوزراء الياباني الجديد، شيجيرو ايشيبا، إلى أن السياسة النقدية لبلاده، يجب أن تظل تيسيرية، في حين ارتفعت عملات السلع الأولية إلى أعلى مستوياتها خلال العام، بفضل آمال المستثمرين في تحول في اقتصاد الصين.

قفز الين الياباني بعندما فاز شيجيرو ايشيبا وزير الدفاع السابق، والمنتقد السابق للسياسة المتساهلة للغاية، بزعامة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم، والذي يسيطر على البرلمان وسوف يصوت له لتولي منصب قيادة الحكومة.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 141.75 ين في جلسة التداول الآسيوية، لكن التحركات الإضافية كانت محدودة، بعدما قال إيشيبا لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إنه من وجهة نظر الحكومة، يجب أن تظل السياسة متساهلة باعتبارها اتجاها، نظرا للظروف الاقتصادية.

وقال محللون إن ذلك كان كافيا لوقف الارتفاع الحاد في قيمة الين بعد فوزه وإن احتمال إجراء انتخابات مبكرة في الأشهر المقبلة قد يضغط على الين على الأقل في المدى القريب.

وقال راي أتريل، رئيس استراتيجية النقد الأجنبي في بنك أستراليا الوطني: "الانتخابات من شأنها أن تخرج بنك اليابان من المعادلة حتى ديسمبر/كانون الأول، وهو ما يعني أن الين سيكون في آداء سلبي بشكل طفيف".

وفي تعاملات أخرى، استقر اليورو عند 1.1167 دولار وتداول الجنيه الاسترليني عند 1.3391 دولار فيما تتطلع الأسواق إلى بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة باعتبارها النقطة الرئيسية التالية التي يمكن أن توجه وتيرة خفض أسعار الفائدة الأميركية.

ومن المنتظر أيضا بيانات التضخم الأوروبية غدا الثلاثاء.

وسجل الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي أعلى مستوياتهما في 2024 مع رفع خفض أسعار الفائدة وتوقعات الدعم المالي في الصين الآمال في تحسن الاقتصاد المتباطئ ودفع المكاسب في الأسواق الصينية وكل شيء معرض لنمو الصين.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.5% إلى أعلى مستوى في 20 شهرا عند 0.6941 دولار أمريكي، كما ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.5% إلى أعلى مستوى في 14 شهرا ونصف الشهر عند 0.6375 دولار أمريكي.

دفعت حزمة التدابير التحفيزية التي اتخذتها بكين إلى ارتفاع قيمة اليوان الصيني الأسبوع الماضي، حتى مع خفض أسعار الفائدة، حيث أقبل المستثمرون على شراء الأسهم الصينية التي سجلت أفضل أداء أسبوعي لها منذ عقد من الزمان.

وكسر اليوان حاجز السبعة يوانات للدولار في التعاملات الخارجية يوم الجمعة، رغم أنه ظل عند مستوى 7.0129 في التعاملات الداخلية اليوم الاثنين.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

أخبار متعلقة :