جريدة جريدة وطني

الذهب يحافظ على مكاسبه مع موجة شراء للملاذات الآمنة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يحافظ على مكاسبه مع موجة شراء للملاذات الآمنة, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 10:30 صباحاً

مباشر- استقر الذهب اليوم الأربعاء، بعد ارتفاعه أمس، مع تقييم الأسواق الخطوات التالية المحتملة في الصراع المتوسع في الشرق الأوسط بعد أن تعهدت إسرائيل بالرد على الضربات الصاروخية الإيرانية.

وتداولت أسعار الذهب حول 2660 دولارا للأوقية، بعد أن أغلقت مرتفعة بنسبة 1.1% في الجلسة السابقة، عندما أطلقت إيران نحو 200 صاروخ باليستي على إسرائيل. ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هذه الخطوة بأنها "خطأ فادح" وتعهد بجعل إيران "تدفع ثمنه". ووفقا لتقرير سابق، تدعم الولايات المتحدة بنشاط الاستعدادات للدفاع عن إسرائيل.

وقال تشارو تشانانا، الخبير الاستراتيجي في "ساكسو كابيتال ماركتس"، إن "الأحداث الرئيسية الجيوسياسية غالبا ما تثير ردود فعل فورية في السوق، لكن هذه ردود الفعل تميل إلى الانعكاس إذا لم تتأثر أي أصول كبيرة".

وأضاف أن "الذهب يظل تحوطا جذابا وعند النظر في كيفية رد فعل الأسواق في المرة القادمة، فإن القلق الرئيسي سيكون مخاطر التصعيد، وخاصة إذا تم استهداف أصول النفط الإيرانية".

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 30% خلال العام، لتسجل سلسلة من الارتفاعات القياسية. غذت المكاسب الأخيرة التوقعات بتخفيف أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي بدأ الشهر الماضي دورة خفض الفائدة بخفض قدره 50 نقطة أساس.

إلى جانب أي تصعيد آخر للصراعات في الشرق الأوسط، يتطلع المتداولون إلى أحدث تقرير للوظائف في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الجمعة، والذي قد يكون محوريًا في تقديم رؤى حول وتيرة خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويراهن متداولو المقايضات على فرصة واحدة من كل ثلاث فرص بأن يقدم البنك المركزي خفضًا آخر بمقدار نصف نقطة في نوفمبر.

استقر الذهب في المعاملات الفورية تغيرا يذكر عند 2660.15 دولار للأوقية (الأونصة) في مستهل اليوم، وهو أقل من أعلى مستوى على الإطلاق عند 2685.58 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

وانخفض مؤشر بلومبرج للدولار في المعاملات الفورية بنسبة 0.1%. وهبطت الفضة، في حين ارتفع البلاتين والبلاديوم.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

أخبار متعلقة :