جريدة جريدة وطني

نائب رئيس المركزي الأوروبي يتوقع تعافي الاقتصاد بوتيرة أسرع

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب رئيس المركزي الأوروبي يتوقع تعافي الاقتصاد بوتيرة أسرع, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 04:30 مساءً

مباشر - قال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، لويس دي جويندوس، إن الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو من المرجح أن بنسبة أسرع، رغم أن المخاطر لا تزال قائمة.

حذر جويندوس، اليوم الأربعاء، في خطاب ألقاه في ريغا ولم يتطرق خلاله إلى السياسة النقدية، من أن المخاطر في الكتلة المكونة من 20 دولة لا تزال "تميل إلى الجانب السلبي"، في حين أعرب عن تفاؤله بإمكانية تحقيق نمو أسرع بعد الربع الثاني المخيب للآمال.

وقال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي: "نتوقع أن يتعزز التعافي بمرور الوقت، حيث من المتوقع أن يدعم ارتفاع الدخول الحقيقية والتلاشي التدريجي للتأثيرات المترتبة على السياسة النقدية التقييدية الاستهلاك والاستثمار. كما من المتوقع أن تستمر الصادرات في المساهمة في التعافي مع انتعاش الطلب العالمي"، وفق "رويترز".

وتعيد هذه التصريحات إلى الأذهان التقييم الاقتصادي الذي أصدره البنك المركزي الأوروبي الشهر الماضي.

وتأتي التصريحات في ظل توقعات متزايدة بأن ضعف النمو الاقتصادي والمزيد من التباطؤ في التضخم من شأنهما أن يدفعا البنك المركزي الأوروبي إلى خفض أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من المتوقع. تقدر أسواق المال حالياً احتمالات خفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال العام بنسبة 90% في غضون أسبوعين تقريباً.

وفي إشارة إلى ذلك، قالت رئيسة المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، يوم الاثنين، إن المسؤولين أصبحوا واثقين بشكل متزايد من أن التضخم سوف يتباطأ إلى 2% في الوقت المناسب، وهو ما سوف ينعكس في الاجتماع المقبل يومي 16 و17 أكتوبر/تشرين الأول.

أظهرت بيانات أمس الثلاثاء أن التضخم في منطقة اليورو التي تضم 20 دولة انخفض إلى ما دون المستوى المستهدف في سبتمبر أيلول للمرة الأولى منذ عام 2021.

وقال جويندوس إن تعافي أوروبا "ينبغي أن يكون مدعومًا بانتعاش متوقع في نمو الإنتاجية، والذي كان ضعيفًا بشكل خاص منذ بداية كورونا".

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

أخبار متعلقة :