جريدة جريدة وطني

"الأهلي المالية" ووزارة الرياضة تبحثان فرص الاستثمار المتنوعة في تخصيص الأندية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الأهلي المالية" ووزارة الرياضة تبحثان فرص الاستثمار المتنوعة في تخصيص الأندية, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 01:31 مساءً

الرياض - مباشر: عقدت شركة الأهلي المالية، بالتعاون مع وزارة الرياضة، ورشة عمل مع مجموعة من المستثمرين المحليين والدوليين؛ لمناقشة الفرص الاستثمارية في تخصيص الأندية الرياضية في السعودية، والمطروحة من وزارة الرياضة.

وأوضحت الأهلي المالية، في بيان، أن ورشة العمل سلطت الضوء على الفرص الاستثمارية المتنوعة في تخصيص عدد من الأندية الرياضية، شملت أندية، الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، والخلود، كما شمل اللقاء مناقشة إجراءات وآلية تقديم طلبات الاستثمار وامتلاك الأندية الرياضية.

وأشارت إلى أن جذب الاستثمارات الخاصة يتيح الفرصة للأندية لتحسين بنيتها التحتية وتعزيز العمليات والحوكمة لتهيئة بيئة ممكنة وحاضنة لتطوير المهارات، واكتشاف المواهب الجديدة، كما تحفز هذه الاستثمارات التنافسية بين الأندية.

وكانت وزارة الرياضة أعلنت في يوليو 2024، عن البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، التي شملت تخصيص 14 نادياً رياضياً من مختلف الدرجات؛ لتحفيز القطاع الخاص على دعم وتنمية القطاع الرياضي.

ويهدف مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية إلى إيجاد شراكة طويلة المدى بين القطاع الخاص والعام, تسهم في تحقيق قفزات نوعية في قطاع الرياضة؛ لصناعة جيل متميز رياضياً على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ورفع إسهام القطاع الرياضي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في السعودية، الذي بدوره ينعكس إيجابياً على رفع القيمة السوقية للأندية الرياضية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تنتهي من إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار

مؤشر مديري المشتريات بالسعودية يرتفع خلال سبتمبر لأعلى مستوى في 4 أشهر

هيئة الأمن الغذائي السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 295 ألف طن قمح

أخبار متعلقة :