جريدة جريدة وطني

فيتش: جودة الإصلاحات ساهمت بتطوير صناعة صناديق الاستثمار وإدارة الأصول بالسعودية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيتش: جودة الإصلاحات ساهمت بتطوير صناعة صناديق الاستثمار وإدارة الأصول بالسعودية, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 05:44 مساءً

الرياض – مباشر: قال الرئيس العالمي للتمويل الإسلامي في وكالة فيتش للتصنيف ،Fitch Ratings بشار الناطور، إن جودة التشريعات والإصلاحات التنظيمية ساهمت في تطوير صناعة صناديق الاستثمار وإدارة الأصول في السعودية.

وأضاف الناطور، أن السوق السعودية تتميز بعمق في أسواق الأسهم وأسواق الدين وهما من العوامل الداعمة للقطاع مع إتاحة صناديق الريت والصكوك والسندات، لافتا إلى وجود منافسة بين مديري الصناديق المحلية والأجنبية، وهو ما يعود بالنفع على السوق، بحسب ما ذكره في مقابلة مع "العربية".

ونوه الناطور، بأن هناك توقعات بمزيد من النمو لإدارة الأصول بالمملكة بفضل الإصلاحات التنظيمية مع توسع أسواق راس المال بالأسهم والديون وتغير ثقافة الاستثمار عند الأفراد والمؤسسات.

وتابع: "مديرو الأصول في السعودية يوفرون العديد من الفرص الاستثمارية تبعا لدرجة المخاطرة والعوائد".

وقالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أول أمس، إن صناعة إدارة الأصول في السعودية ينتظرها مزيد من النمو في النصف الثاني من العامين الحالي والمقبل؛ بفضل الإصلاحات التنظيمية، وتوسع أسواق رأس المال في الأسهم والديون، وزيادة الطلب.

وأضافت فيتش، أن الأصول المدارة ارتفعت بنسبة 13.5% على أساس سنوي، متجاوزة 250 مليار دولار في نهاية النصف الأول من العام الجاري، مع التوقعات بأن تتجاوز 300 مليار دولار في غضون عامين، مدفوعة ببرنامج تطوير القطاع المالي لرؤية 2030، مع طلب قوي على المنتجات الإسلامية.

وأوضحت فيتش، أن الأصول المدارة للصناديق الخاصة قد تضاعفت منذ عام 2020، حيث كانت الأغلبية في الأسهم 43% والعقارات 40.5%، فيما كان في المقابل كان حوالي 28% من الصناديق العامة في أسواق النقد، تليها الأسهم 25.6%، وصناديق الاستثمار العقاري 18.7%، والديون 16%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

مؤشر مديري المشتريات بالسعودية يرتفع خلال سبتمبر لأعلى مستوى في 4 أشهر

إنفاق السياح الأجانب بالسعودية يرتفع إلى 24.69 مليار دولار بالنصف الأول 2024

مجلس الوزراء يصدر 9 قرارات..أبرزها إقرار لائحة تأشيرات العمل المؤقت

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 24.66 مليار دولار في 8 أشهر من 2024

أخبار متعلقة :