جريدة جريدة وطني

دول الخليج تناقش ملفات أبرزها مشروع الهيئة القضائية الاقتصادية المشتركة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دول الخليج تناقش ملفات أبرزها مشروع الهيئة القضائية الاقتصادية المشتركة, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 06:16 مساءً

 

مباشر: عقدت دول الخليج، اليوم الخميس، الاجتماع (122) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في عاصمة دولة قطر الدوحة.

وشاركت دولة الكويت في الاجتماع بوفد برئاسة وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير النفط بالوكالة نورة سليمان الفصام، وفقا لبيان صحفي.

وشهد الاجتماع، استعراض جدول الأعمال المتضمن العديد من الموضوعات الاقتصادية الهامة التي تسعى من خلالها الدول الأعضاء الوصول إلى التكامل الاقتصادي الخليجي، ويأتي في مقدمتها نتائج الاجتماع (83) للجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس، ومذكرة الأمانة العامة بشأن تكليف الفريق التفاوضي لإعداد آلية أو مقترحات للتعامل مع الاتفاقيات التجارية الثنائية التي وقعتها بعض الدول الأعضاء.

كما تم اعتماد نتائج اجتماعات هيئة الاتحاد الجمركي بدول المجلس، ونتائج الاجتماع (13) للجنة رؤساء ومدراء الإدارات الضريبية بدول المجلس، والاحاطة بمستجدات التوقيع والمصادقة على اتفاقية نظام ربط المدفوعات بين دول المجلس، ومذكرة الأمانة العامة بشأن مستجدات الدراسات والمشاريع التي يقوم إعدادها مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية، كما تم مناقشة مشروع مخصصات قضاة الهيئة القضائية الاقتصادية الخليجية.

ومن جهتها أكدت نورة سليمان الفصام، على حرص دولة الكويت في المشاركة في مثل هذه الاجتماعات مع الأخوة في دول المجلس لما له من أثر في توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية مستقبلا، كما رحبت باستضافة اجتماعات لجنة التعاون المالي والاقتصادي العام القادم في دولة الكويت.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

 

أخبار متعلقة :