جريدة جريدة وطني

الإيرادات ترتفع بأرباح "المراعي" إلى 570.45 مليون ريال بالربع الثالث 2024

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإيرادات ترتفع بأرباح "المراعي" إلى 570.45 مليون ريال بالربع الثالث 2024, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 10:30 صباحاً

الرياض - مباشر: كشفت نتائج شركة المراعي، بالربع الثالث من عام 2024، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 17.3%، مقارنة بأرباح الشركة بالربع المماثل من عام 2023، فيما تراجع صافي أرباحها بالمقارنة على أساس ربع سنوي بنحو 7.94%.

ووفقاً لبيانات الشركة، على "تداول"، اليوم الأحد، ارتفع صافي الربح بالربع الثالث من العام الحالي إلى 570.45 مليون ريال، مقابل 486.26 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغ صافي ربح الشركة بالربع الثاني نحو 619.7 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الربح جاء مدفوعاً بنمو الإيرادات بنسبة 9%، التحكم في ضبط التكاليف، تنوع مزيج المنتجات، واستقرار تكاليف السلع.

وجاءت مساهمة قطاعات التشغيل الرئيسية التي أدت إلى ارتفاع صافي الربح العائد لمساهمي الشركة بنسبة 17% من خلال قطاع الألبان والعصائر، حيث ارتفعت أرباح القطاع مقارنة بالعام السابق نتيجة لارتفاع المبيعات في الأسواق الرئيسية بدول الخليج، خاصة في قطاعي الأغذية والألبان طويلة الأجل، والتحكم الجيد في التكاليف، بالإضافة إلى قطاع المخبوزات؛ إذ ارتفعت أرباح القطاع مقارنة بالعام الماضي؛ وذلك نتيجة لكفاءة الإنتاج والتغير الموسمي في الأنماط الاستهلاكية،  بالإضافة إلى قطاع الدواجن حيث ارتفع صافي ربح القطاع ارتفاعاً إيجابياً مقارنة بالعام الماضي؛ بسبب ارتفاع الإيرادات واستمرار رفع كفاءة الإنتاج وتحسين وفورات الحجم.

وارتفعت إيرادات الشركة بنحو 8.6%؛ لتصل إلى 5.21 مليار ريال، مقابل 4.8 مليار ريال في الربع المقارن للعام الماضي.

وعلى مستوى أرباح الشركة في فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد ارتفعت بنحو 12.15% ـ لتصل إلى 1.88 مليار ريال، مقارنة بـ1.7 مليار ريال في الفترة المقارنة للعام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"أحلام تحت التنفيذ"..3 مشروعات بقائمة إنجازات المملكة في أغسطس

"التأمينات الاجتماعية" تطلق منصة لخدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل

اليوم..بدء الاشتراك في إصدار أكتوبر لمنتج "صح" بعائد 4.92%

أخبار متعلقة :