جريدة جريدة وطني

الحقيل: نعمل على وضع أهداف طموحة لجعل المدن السعودية أكثر استدامة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحقيل: نعمل على وضع أهداف طموحة لجعل المدن السعودية أكثر استدامة, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:16 مساءً

الرياض - مباشر: دشّن وزير البلديات والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، في الرياض، أعمال النسخة الرابعة عشرة للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء (SGBF)، الذي يستمر حتى 8 أكتوبر الجاري.

وأكد الحقيل، خلال كلمته في المنتدى أن المملكة وضعت أهدافًا طموحة لجعل المدن السعودية أكثر استدامة، وذلك من خلال تحسين جودة الحياة وتقليل الأثر البيئي لمشاريع التطوير العمراني، لافتًا إلى أن المنتدى السعودي للأبنية الخضراء يأتي جزءًا أساسيًا من هذه المستهدفات الوطنية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار إلى أن المملكة شهدت تطورًا في مجال الأبنية الخضراء، حيث سجلت عددًا من المنجزات منها تسجيل 2000 مشروع من أصل 5000 مشروع في العالم العربي، وهو ما يعكس التزام المملكة بتنفيذ الأبنية الخضراء، وتقليل انبعاثات الكربون وخلق بيئات حضرية صحية وآمنة.

وأوضح الوزير أن الأبنية الخضراء ليست مجرد خيار معماري أو تصميمي، بل هي خطوة ضرورية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وحماية البيئة وهو ما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويناقش المنتدى في نسخته الحالية توطين أهداف التنمية المستدامة في المدن والأحياء والمباني، وإبراز جهود الجهات ذات العلاقة في مجال الأبنية الخضراء، كما يناقش التشغيل الأمثل للمدن المنسجمة مع معايير المباني الخضراء.

ويستعرض المنتدى تعزيز أوجه التعاون بين الشركاء والمتخصصين في تحقيق إجراءات وتطبيقات المفاهيم الخضراء؛ بهدف زيادة عدد المدن والمستوطنات الحضرية والمشاريع الخضراء.

كما يسلط الضوء على أبرز الممارسات في خفض الخسائر ورفع المكاسب الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الكوارث الطبيعية، بما في ذلك الكوارث المتصلة بالمياه ومواد البناء والحد من الآثار البيئية السلبية في المناطق الحضرية والمدن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

خاص- 2.46 مليار دولار حصيلة الطروحات في السوق السعودية منذ بداية 2024قود التمويل الإسلامي بالسعودية تلامس 121 مليار ريال بالنصف الأول من 2024هيئة الأمن الغذائي تنهي ترسية الدفعة الرابعة لشراء 307 آلاف طن قمح

أخبار متعلقة :