جريدة جريدة وطني

دول الخليج تناقش دليل التدقيق على الكوارث والأزمات المشترك

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دول الخليج تناقش دليل التدقيق على الكوارث والأزمات المشترك, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 07:32 مساءً

 
الرياض - مباشر: رأس رئيس الديوان العام للمحاسبة، حسام بن عبدالمحسن العنقري، وفد المملكة المُشارك في الاجتماع الحادي والعشرين لرؤساء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد اليوم الاثنين، في مدينة الدوحة بدولة قطر.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون والشراكة بين دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بالدول الخليجية، وبين تلك الأجهزة والمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، ومبادرة الإنتوساي للتنمية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما نوقشت أدلة ومنهجيات العمل المشتركة ومنها دليل الرقابة المالية (الدليل العام) المُحدّث، ودليل التدقيق على الكوارث والأزمات، واستعراض البرامج التدريبية للعام الجاري لمنسوبي دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول المجلس ومن ضمنها البرنامج التدريبي الذي نفذه الديوان العام للمحاسبة في سبتمبر الماضي حول "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة SAI-PMF".

ويأتي الاجتماع، في إطار تعزيز التعاون القائم وتبادل الخبرات في مجال المحاسبة والرقابة المالية بين الأجهزة النظيرة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ بما يُسهم في رفع كفاءة الأداء في تلك الأجهزة لتحقيق الأهداف المرجوّة منها، ودعم مسيرة التعاون والعمل المشترك بين الدول الشقيقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

 

 

أخبار متعلقة :