جريدة جريدة وطني

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من مجموعة "سيلفريدجز"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من مجموعة "سيلفريدجز", اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:30 مساءً

الرياض - مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم الاثنين، عزمه إبرام شراكة إستراتيجية مع شركة "سنترال" المتخصصة في مبيعات التجزئة والضيافة والعقارات، وبموجب الاتفاقية سيستحوذ الصندوق على حصة 40% في مجموعة "سيلفريدجز".

وتأتي الشراكة عقب توقيع اتفاق ملزم يستحوذ عبره الصندوق على كامل حصة مجموعة "سيجنا" في مجموعة "سيلفريدجز"، ويخضع إتمام الاتفاقية للموافقات والشروط النظامية، وفقا لبيان صحفي.

وسيمتلك صندوق الاستثمارات العامة ضمن الشراكة الجديدة 40% من شركات التشغيل والعقارات التابعة لمجموعة "سيلفريدجز"، فيما ستمتلك شركة "سنترال" حصة 60% المتبقية، وتتضمن الشراكة استثمارات جديدة لتعزيز مكانة مجموعة "سيلفريدجز" ودعم نموها وتطورها المستقبلي.

وتتماشى هذه الشراكة مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للاستثمار عالميًا في القطاعات الإستراتيجية، كما أنها تستند إلى رؤية مشتركة تهدف إلى دعم إمكانات وقدرات مجموعة سيلفريدجز.

وستسهم الخبرات الكبيرة والقدرات الاستثمارية للصندوق، وريادة شركة "سنترال" في مجال التشغيل والعقارات، في تسريع وتيرة نمو ونجاح مجموعة سيلفريدجز، وتعزيز مكانتها بصفتها وجهة رائدة للتسوق الفاخر في أوروبا.
 
وقال نائب المحافظ ومدير الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة تركي النويصر: "سعداء بالشراكة مع سنترال، في مجموعة سيلفريدجز، التي تُعد من أهم وجهات التسوق الفاخر في أوروبا, ستعزز هذه الصفقة مكانة مجموعة سيلفريدجز الرائدة".

وتملك مجموعة سيلفريدجز 18 متجرًا فاخرًا ضمن سلاسل موزعة على ثلاث دول، وهي سيلفريدجز في المملكة المتحدة، ودي بيجينكورف في هولندا، وبراون توماس وأرنوتس في أيرلندا.

كما تعد العقارات التي تمتلكها في أكسفورد ستريت في لندن، وسيلفريدجز إكسجينج سكوير في مانشستر معالم ثقافية وتجارية بارزة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

 

 

أخبار متعلقة :