جريدة جريدة وطني

"إعمار" توقع عقدي إيجار مع الأكاديمية الوطنية للسيارات بـ21.6 مليون ريال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"إعمار" توقع عقدي إيجار مع الأكاديمية الوطنية للسيارات بـ21.6 مليون ريال, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 09:16 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن إبرام عقدي إيجار لمكاتب ووحدات في مبنى مع الأكاديمية الوطنية للسيارات والمركبات، بقيمة إجمالية للصفقتين تبلغ 21.63 مليون ريال .

 

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء، على "تداول" أن الصفقة  قمية صفقة تأجير المكاتب تبلغ نحو 18.5 مليون ريال، فيما تبلغ قيمة اتفاقية تأجير الوحدات 3.137 مليون  ريال .

 

وتتضمن الصفقة توقيع عقدي إيجار أحدهما لمكاتب والآخر لوحدات في مبنى B02 الواقع في شارع إنتاج، الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وذلك لاستخدامها في أغراض التجزئة والمختبرات وورش العمل لدعم أنشطة التعلم الأكاديمي،و سيضم أكاديمية  في المنطقة مخصصة لتطوير المعارف والمهارات الفنية للقوى العاملة المحلية، بهدف توطين الوظائف والمعرفة الفنية في مجالات صناعة السيارات والمركبات وصيانتها.

 

وبينت الشركة أن مدة عقدي الإيجار خمس سنوات قابلة للتمديد لفترة إضافية يتفق عليها الطرفان، وذلك من خلال تقديم إشعار كتابي إلى المؤجر قبل ستة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء الفترة الإيجارية. وتخضع الاتفاقيتين للموافقة النهائية من هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة.

 

وأضافت الشركة أن شروط الصفقة تشمل الصفقة توقيع عقدي إيجار أحدهما لمكاتب والآخر لوحدات، مشيرة إلى أن اسباب الصفقة استغلال الأصول المتاحة بما يعود على إيرادات الشركة بالنفع.

 

وقالت الشركة إن الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها ستبدأ الشركة في الاعتراف بالإيرادات بدءًا من الربع الرابع من عام 2024م، وفقًا لشروط وأحكام العقدين ومعايير التقارير المالية المعمول بها.

 

وأضافت أن صندوق الاستثمارات العامة، طرف ذو علاقة، حيث أنه يملك ما نسبته 25% من أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية، ويملك أيضًا ما نسبته 91.8% في شركة سير الوطنية للسيارات وله ملكية بطريقة غير مباشرة في شركة لوسد المحدودة، وهما المساهمين في الأكاديمية الوطنية للسيارات والمركبات.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

عقود التمويل الإسلامي بالسعودية تلامس 121 مليار ريال بالنصف الأول من 2024خاص- 2.46 مليار دولار حصيلة الطروحات في السوق السعودية منذ بداية 2024هيئة الأمن الغذائي تنهي ترسية الدفعة الرابعة لشراء 307 آلاف طن قمح

أخبار متعلقة :