جريدة جريدة وطني

استقرار الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 11:45 صباحاً

مباشر- استقر الدولار الأمريكي، قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع مقابل العملات الرئيسية، اليوم الثلاثاء، مع تقييم المستثمرين لتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية بعد تقرير قوي عن الوظائف الأسبوع الماضي، بدد الرهانات على خفض كبير لأسعار الفائدة بينما أثر تصاعد التوترات في الشرق الأوسط على معنويات المخاطرة.

وقام المتداولون بتغيير جذري في توقعاتهم بشأن تخفيف السياسة النقدية من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

أظهرت مؤشرات صباح اليوم، أن الأسواق لم تعد تتوقع خفض أسعار الفائدة في نوفمبر/تشرين الثاني وتقدر احتمالات خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بنسبة 86%. وتقدر الأسواق 50 نقطة أساس من التيسير النقدي بحلول ديسمبر/كانون الأول، انخفاضا من أكثر من 70 نقطة أساس قبل أسبوع، وفق "رويترز".

وساعد ذلك على إبقاء الدولار في وضع قوي، وارتفاعه إلى أعلى مستوى في عدة أسابيع مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين، على الرغم من أن الين عوض بعض الخسائر يوم الثلاثاء مع تزايد المخاوف الجيوسياسية التي أدت إلى تدفقات الملاذ الآمن.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية مقابل عملات رئيسية منافسة، 102.38 في أحدث تعاملات، وهو ما يقل قليلا عن أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 102.69 الذي لامسه يوم الجمعة.

وقال كيران وليامز، رئيس قسم الصرف الأجنبي في آسيا لدى "إن تاتش كابيتال ماركتس"، إن مسار التخفيضات الأقل عمقا من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى جانب البيانات القوية واحتمال سيناريو "عدم الهبوط" السلس للاقتصاد، واستمرار سوق العمل في النمو حتى مع تباطؤ التضخم، ساعد في دعم الدولار.

انخفض سعر اليوان الصيني قليلا مع قوة الدولار، وضعف سعره في السوق المحلية إلى 7.0635 مقابل الدولار.

وفي مكان آخر، بلغ اليورو 1.09865 دولار، قرب أدنى مستوى في سبعة أسابيع.

وبلغ الجنيه الإسترليني 1.3094 دولار، وهو مستوى قريب من أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 1.30595 دولار الذي لامسه أمس الاثنين.

ارتفع الين بنسبة طفيفة مقابل الدولار عند 148.07 ين، بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع عند 149.10 أمس الاثنين مع تفكير المتداولين في مسار أسعار الفائدة الذي من المرجح أن يتخذه بنك اليابان في الأمد القريب.

وفي العملات الأخرى، هبط الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوياته منذ السادس عشر من سبتمبر/أيلول عند 0.6715 دولار.

استقر الدولار النيوزيلندي عند 0.6127 دولار قبل قرار السياسة النقدية غدا الأربعاء. وتوقع أغلب خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته رويترز الأسبوع الماضي أن يخفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

أخبار متعلقة :