جريدة جريدة وطني

"الكويتي للتنمية" يُقدم 2.5 مليون دولار لدعم صندوق التمويل الإنساني في غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الكويتي للتنمية" يُقدم 2.5 مليون دولار لدعم صندوق التمويل الإنساني في غزة, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 01:31 مساءً

الكويت – مباشر: وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية منحة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية، ويقدم الصندوق بمقتضاها منحة مقدارها 2.5 مليون دولار أمريكي للمساهمة في دعم صندوق التمويل الإنساني للفترة 2024 – 2025 .

وأشار الصندوق في بيانه، اليوم الثلاثاء، إلى أنه يهدف من تلك الاتفاقية الموقعة في نهاية سبتمبر/أيلول 2024 تلبية النداء العاجل لمنظمة الأمم المتحدة من خلال دعم عدة قطاعات في غزة، مع استمرار إمدادات الوقود للحفاظ على التشغيل للخدمات الأساسية.

ويتضمن ذلك الإمدادات الطبية الفورية ضمن نشاط دعم المستشفيات في غزة، والخدمات الطبية الطارئة، وتوفير الملاجئ المؤقتة وتوزيع المواد غير الغذائية، وتوفير المياه النظيفة وأعمال الصرف الصحي والنظافة العامة، وتقديم المساعدات الغذائية الفورية ودعم سبل العيش.

وتعد تلك المساهمة هي الثالثة من نوعها بين الطرفين في مجال الدعم الإنساني، إذ سبق أن أبرم الصندوق الكويتي في سبتمبر/أيلول 2017 منحة مقدارها 100 ألف دولار أمريكي للمساهمة في مكافحة المجاعة في اليمن والصومال وجنوب السودان ونيجيريا.

وتلا تلك المساهمة أخرى في فبراير/شباط 2022 بمليوني دولار للمساهمة في دعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن (YHF) للفترة 2022-2023

وقع اتفاقية المنحة بالنيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد شملان البحر المدير العام بالوكالة، بينما وقعها نيابة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية ليزا دوتون - مديرة قسم التمويل والشراكات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

بورصة الكويت: مساهم يرفع ملكيته في "إنوفست" وآخر في "بيوت"

الكويت: حل 7 جمعيات نفع عام لعدم التزامها بتعديل أوضاعها رغم إنذارها 3 مرات

وزير كويتي: تذليل المعوقات لتوفير السكن للمواطنين وفق الجدول الزمني المحدد

أخبار متعلقة :