جريدة جريدة وطني

ارتفاع الدولار قبل محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الدولار قبل محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 11:45 صباحاً

مباشر- ارتفع الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء، مما أعطى بعض الراحة للين والعملات الرئيسية الأخرى بعد صعود حاد إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع، الأسبوع الماضي مع تقييم المستثمرين توقعات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

هبط الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوياته منذ 19 أغسطس/آب عند 0.60705 دولار أمريكي، بعد أن خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وترك الباب مفتوحا أمام المزيد من التيسير النقدي، وفق "رويترز".

يوفر جدول البيانات الأمريكية المتفرقة خلال الأسبوع، فرصة للتوقف بعد تقرير الوظائف القوي يوم الجمعة الماضي، والذي أدى إلى ارتفاع قيمة الدولار ودفع الأسواق إلى تخفيف توقعاتها بشأن نطاق تخفيضات أسعار الفائدة القادمة.

وفي وقت لاحق من اليوم الأربعاء، سيصدر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي عن اجتماع سبتمبر/أيلول، والذي سيظهر المناقشات حول ما بدا في ذلك الوقت، بأن سوق العمل متدهورة والتي انتهت بموافقة جميع صناع السياسات، باستثناء واحد، على خفض بمقدار 50 نقطة أساس.

لكن بيانات الرواتب غير الزراعية القوية، التي صدرت يوم الخميس الماضي، دفعت الأسواق إلى إعادة تسعير توقعات خفض أسعار الفائدة في المدى القريب من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات حديثة، أن المستثمرين يتوقعون فرصة بنحو 85% لخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة أساس، فضلاً عن احتمال ضئيل بأن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، بنسبة 0.11% إلى 102.6، وهو ما لا يبعد كثيرا عن أعلى مستوى في سبعة أسابيع الذي سجله يوم الجمعة عند 102.69.

 

 

وانخفض اليورو 0.07% إلى 1.0973 دولار، في حين استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3099 دولار.

وارتفع الدولار مقابل الين بنسبة 0.19% إلى 148.475 ين، بعد أن لامس أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 149.10 ين يوم الاثنين.

وتعرض الين لضربة قوية منذ فاجأ رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا، المعروف بانتقاده للسياسة النقدية المتساهلة، الأسواق بتصريحاته الأخيرة التي قال فيها إن البلاد ليست مستعدة لمزيد من رفع أسعار الفائدة.

وفي مكان آخر، انخفض الدولار النيوزيلندي 0.5% إلى 0.61055 دولار أمريكي مع تقييم المستثمرين لقرار السياسة النقدية لبنك الاحتياطي النيوزيلندي وإشارته الواضحة إلى المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وارتفع الدولار الأسترالي بدعم من أنباء عن أن وزارة المالية الصينية من المقرر أن تعقد مؤتمرا صحفيا بشأن السياسة المالية يوم السبت، بعد أن تراجعت العملة في وقت سابق نحو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 0.6715 دولار أمريكي الذي سجلته يوم الثلاثاء.

 وانخفضت العملة الأسترالية اليوم 0.31% عند 0.6726 دولار أمريكي.

وانخفض اليوان الصيني في المعاملات الخارجية بنسبة 0.28% إلى 7.0550 مقابل الدولار.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

 

أخبار متعلقة :