جريدة جريدة وطني

السعودية وعُمان تبحثان زيادة حجم التجارة البينية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية وعُمان تبحثان زيادة حجم التجارة البينية, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 08:44 مساءً

 

الرياض- مباشر: استقبل وزير التجارة، ماجد بن عبدالله القصبي، وزير الاقتصاد العُماني، سعيد الصقري، والوفد المرافق له، في خطوة تهدف إلى تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

خلال الاجتماع، ناقش الجانبان مجموعة من الموضوعات الاقتصادية المتعلقة بالتعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز على زيادة حجم التجارة البينية والخارجية.

وأكد القصبي على أهمية الإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها في المملكة، والتي جاءت بدعم وتوجيه من ولي العهد، في إطار رؤية المملكة 2030.

وأشار القصبي إلى أن هذه الإصلاحات الهيكلية تهدف إلى رفع معدل النمو الاقتصادي المستدام، مستفيدًا من المقومات والفرص التنموية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة.

وأوضح أن تلك الإصلاحات قد أسهمت في تحسين بيئة الأعمال، مما زاد من تنافسية المملكة على الساحة العالمية، وأدت إلى تحقيق نتائج إيجابية في التقارير الاقتصادية الدولية.

وأضاف أن المركز الوطني للتنافسية يعمل بشكل متكامل مع الجهات الحكومية المعنية لتطوير السياسات والإجراءات التي تعزز القدرة التنافسية للمملكة.

ولفت الانتباه إلى أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وعمان بلغ 36.8 مليار ريال، مع صادرات سعودية تصل إلى 22.5 مليار ريال، مما يعكس قوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

 

ترشيحات

الأول من نوعه بالمنطقة.. "البيئة": الترخيص لمشروع زراعي بتقنية "الأيروبونيك"

مصر والمملكة تبحثان تعزيز سُبل العمل المشترك في مجال الطيران المدني

أخبار متعلقة :