جريدة جريدة وطني

الدولار يتجه لمكاسب أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يتجه لمكاسب أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 11:44 صباحاً

مباشر- استقر الدولار الأمريكي، اليوم الجمعة، من أعلى مستوياته في شهرين الذي سجله أمس، مقابل نظرائه الرئيسيين بعد أن عززت علامات الضعف في سوق العمل الأمريكي، من حجة خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل أسرع.

ورغم ذلك، ظل الدولار اليوم الجمعة متجها لتحقيق تقدم أسبوعي ثان على التوالي بعد أن دفعت أرقام الرواتب الشهرية القوية، بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي المتداولين إلى استبعاد الرهانات على خفض بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماع السياسة النقدية المقبل لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

كان تفسير السوق لارتفاع طلبات البطالة الأولية أمس الخميس معقدًا، بسبب ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك في نفس اليوم، والذي كان بمثابة تذكير بأن السياسة النقدية التقييدية قد تكون مطلوبة للسيطرة على التضخم.

ارتفعت الرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني إلى 83.3% من 80.3% في اليوم السابق، مع بقاء الاحتمالات المتبقية لبقاء السياسة ثابتة.

وقبل أسبوع، كانت هناك فرصة بنسبة 32.1% لخفض نصف نقطة واحتمال 67.9% لخفض ربع نقطة.

انخفض عائد سندات الخزانة الأميركية لمدة عامين، والذي يتحرك عادة بالتوازي مع توقعات أسعار الفائدة، خلال اليوم، وانخفض إلى 3.9531% في وقت مبكر من اليوم الجمعة، مما أبقى الدولار تحت الضغط.

استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل ستة عملات، عند 102.84 اعتبارًا من الساعة 0111 بتوقيت جرينتش، لكنه انخفض بنسبة 0.3% من 103.17 يوم الخميس.

وعلى مدار الأسبوع، يتجه المؤشر إلى تحقيق تقدم مكاسب 0.39%، بناءً على ارتفاع الأسبوع السابق بنسبة 2.06%.

بينما أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تحول في تركيزه نحو التشغيل الكامل للعمالة على استقرار الأسعار، كان المستثمرون يتطلعون إلى قراءة مؤشر أسعار المستهلك للتأكيد على أن التضخم أصبح تحت السيطرة.

 

ارتفع الدولار بنسبة 0.06٪ إلى 148.68 ين، ليعود إلى أعلى مستوى له يوم الخميس عند 149.58 ين، وهو مستوى لم نشهده من قبل منذ 2 أغسطس.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

 

أخبار متعلقة :