جريدة جريدة وطني

توقعات بإعلان حزمة حوافز اقتصادية صينية بـ283 مليار دولار غدا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقعات بإعلان حزمة حوافز اقتصادية صينية بـ283 مليار دولار غدا, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 04:30 مساءً

مباشر- توقع المستثمرون والمحللون أن تعلن الصين ما يصل إلى 2 تريليون يوان (283 مليار دولار) في خنة التحفيز المالي الجديدة المقرر إعلانها غدا السبت، مع مساعي بكين إلى دعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم وتعزيز الثقة.

هذا ما يأملون أن يعلنه وزير مالية الصين، لان فو آن، في إحاطة مرتقبة للغاية يوم السبت، وفقًا

رجح 23 مشاركًا في السوق استطلعت بلومبرج آراءهم، أن يعلن وزير المالية الصيني غدا هذه الحزمة التحفيزية، في شكل سندات حكومية.

وبخلاف حجم أي حزمة مالية، فإن هدف الدعم سيشير إلى المكان الذي تتطلع إليه الحكومة لتوجيه اقتصادها بعد سنوات من التوسع المدفوع بالديون من خلال الاستثمار، وخاصة في العقارات والبنية الأساسية.

قال بوشان دوت، خبير الاقتصاد في INSEAD، "يجب أن يكون التحفيز متعدد السنوات وموجهًا للأسر وليس إعادة تشغيل قصة النمو التي يقودها الاستثمار العقاري". "إن تركيز التحفيز وليس الحجم هو المهم".

يأتي المؤتمر الصحفي الذي يعقد في نهاية الأسبوع هناك، والذي قالت الحكومة إنه سيقدم تدابير لتعزيز السياسة المالية، في الوقت الذي يقيم فيه المستثمرون مدى ما تخطط السلطات لجهود التحفيز التي دفعت إلى ارتفاع الأسهم على مستوى العالم. كما يخطط المسؤولون لعقد إحاطة يوم الاثنين أيضا حول تعزيز الدعم للشركات.

خفضت الصين بالفعل أسعار الفائدة وعززت دعمها لسوق العقارات والأسهم في سلسلة من الخطوات التي تم الإعلان عنها في أواخر سبتمبر. لكن المستثمرين طالبوا بالتدخلات المالية التي يعتقد خبراء الاقتصاد أنها حاسمة لرفع الثقة.

تباين آداء الأسهم الصينية طوال الأسبوع بعد إنهاء ارتفاع دام 10 أيام يوم الأربعاء، مع تراجع معنويات المسؤولين بإعلان عدم وجود حافز جديد كبير بعد عطلة استمرت أسبوعًا. انخفض مؤشر CSI 300 القياسي بأكثر من 1٪ في التعاملات اليوم الجمعة.

 

ويتوقع أغلب المشاركين، بما في ذلك خبراء الاقتصاد والاستراتيجيين ومديري الصناديق، حوافز مالية جديدة في الأشهر الستة المقبلة إذا لم يعلن عنها وزير المالية لان فو آن، غدا السبت.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

 

أخبار متعلقة :