جريدة جريدة وطني

"أجيليتي" و"سار" توقعان مذكرة لدراسة متطلبات إنشاء مرافق للتخزين والنقل بالرياض

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أجيليتي" و"سار" توقعان مذكرة لدراسة متطلبات إنشاء مرافق للتخزين والنقل بالرياض, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 07:30 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أجيليتي، اليوم الأحد، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الخطوط الحديدية السعودية (سار)؛ لدراسة متطلبات إنشاء مرافق للتخزين والنقل والمناولة في مدينة سدير للصناعة والأعمال، قرب مطار الملك خالد الدولي.

وتسعى المملكة في إطار استراتيجيتها الوطنية، رؤية المملكة العربية السعودية 2030، إلى ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للخدمات اللوجستية والتجارة من خلال استثمارات ضخمة في تحديث وتوسيع بنيتها التحتية في مجالي النقل والخدمات اللوجستية.

وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة أجيليتي، طارق سلطان، إن المملكة تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز هدفها بأن تكون واحدة من أهم مراكز التجارة والنقل والخدمات اللوجستية في العالم.

وأضاف سلطان: "نحن في أجيليتي من أكبر الداعمين والمستثمرين لهذا التوجه في السعودية وفي المنطقة، وذلك لأهمية هذا القطاع في تحفيز نمو جميع القطاعات الاقتصادية، مستندين بذلك إلى خبرتنا الممتدة إلى عقود في هذا المجال، حيث قمنا ببناء أكثر البنى التحتية اللوجستية تطوراً في المملكة والمنطقة. واليوم بإمكاننا أن نرى بوضوح السعودية والمنطقة يقودان قطاع سلاسل الإمداد العالمي في المستقبل القريب".

وتستثمر مجموعة أجيليتي في السعودية منذ 20 عاماً، حيث تقوم شركة "أجيليتي للمجمعات اللوجستية" (ALP) بتطوير وتشغيل مجمعات لوجستية ومرافق تخزين من الفئة المعيارية الدولية (أ) في الرياض والدمام، ويضم مجمع أجيليتي في الرياض مرافق تخزين صديقة للبيئة.

وتعكف الشركة حالياً على تطوير مجمع لوجستي ضخم في جدة، وهو الثالث لأجيليتي في المملكة، ومن المقرر افتتاحه في عام 2025.

كما تشمل القطاعات التي تدعمها شركات أجيليتي في المملكة قطاع الطاقة والطيران والتجارة الإلكترونية، كذلك، تستثمر أجيليتي عبر ذراع الاستثمارات الجريئة التابع لها في شركات سعودية ناشئة في مجالات متعددة تشمل التجارة الإلكترونية والتنسيق الرقمي لحمولة الشاحنات في قطاع النقل البري.

ووقعت أجيليتي، خلال العام الماضي، مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار السعودية لتعزيز قطاع الرعاية الصحية في المملكة من خلال توسيع نطاق الخدمات الصحية الرقمية، وتوطين عمليات سلاسل إمداد التكنولوجيا الطبية، وتعزيز نقل المعرفة في مجال سلاسل الإمداد والرعاية الصحية عبر الخدمات الجديدة، والتكنولوجيا، والاستثمارات، وفرص العمل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

وزير النقل: افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة

الخطوط السعودية تعلن وصول طائرتها الكهربائية للمرة الأولى إلى المملكة

وزير الاستثمار: إتاحة 4 مطارات للقطاع الخاص خلال العام المقبل

الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع إلى 221.16 مليار دولار

أخبار متعلقة :