جريدة جريدة وطني

وكالة: تغطية اكتتاب "تمكين" خلال الساعة الأولى من بدء الطرح

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكالة: تغطية اكتتاب "تمكين" خلال الساعة الأولى من بدء الطرح, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 01:30 مساءً

الرياض – مباشر: كشفت مصادر مطلعة، عن تلقي شركة تمكين للموارد البشرية "تمكين" عروضاً كافية من المستثمرين؛ لتغطية طرحها العام الأولي بالكامل خلال الساعة الأولى من فتح سجل الأوامر، وفقا لوكالة بلومبيرج.

وسيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، التي بدأت لشريحة المؤسسات أمس الأحد وتنتهي في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وحدّدت "تمكين" النطاق السعري لطرحها العام الأولي بين 46 و50 ريالاً للسهم، ما يعني أنها تستهدف جمع ما بين 365.7 مليون ريال (97.52 مليون دولار) و397.5 مليون ريال (106 ملايين دولار) من طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام في السوق الرئيسية لـ"تداول"، علما بأن يبلغ تقييم "تمكين" عند النطاق الأعلى يبلغ 1.325 مليار ريال (353.33 مليون دولار)، حيث يصل عدد أسهم الشركة الإجمالي 26.5 مليون سهم.

وتتضمن عملية الطرح العام الأولي طرح 7.95 مليون سهم عادي تمثل 30% من رأس مال الشركة المصدر، وسيتم طرح أسهم الطرح للاكتتاب على المستثمرين الأفراد والمستثمرين من شريحة المؤسسات.

وسيتم تخصيص 7.95 مليون سهم عادي كحد أقصى، تمثل 100% من إجمالي أسهم الطرح؛ للجهات المشاركة، وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق للمستشار المالي، بالتشاور مع الشركة، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى 6.36 مليون سهم عادي تمثل 80% من إجمالي أسهم الطرح، وسيتم تخصيص 1.59 مليون سهم عادي كحد أقصى؛ بما يعادل 20% من إجمالي أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد.

وبعد الانتهاء من عملية الطرح، سيمتلك المساهمون الحاليون مجتمعين 70% من رأس مال الشركة؛ وكبار المساهمين الذين يملكون 5% أو أكثر من أسهم الشركة هم: شركة تسهيل العقارية (التي تمتلك 34.13% من الأسهم)، وشركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية (التي تمتلك 25% من الأسهم)، وفارس صالح مطلق الحناكي (الذي يمتلك 10% من الأسهم)، وصالح محمد صالح الحجاج (الذي يمتلك 10% من الأسهم)، وعبدالرحمن علي عبدالله القبيسي (الذي يمتلك 7.5%من الأسهم).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تعتزم إعلان نتائج الربع الثالث 5 نوفمبر المقبل

الأربعاء المقبل.. إدراج وبدء تداول الجادة الأولى للتطوير العقاري بالسوق الموازي

وزير الاستثمار: إتاحة 4 مطارات للقطاع الخاص خلال العام المقبل

وزير النقل: افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة

أخبار متعلقة :