جريدة جريدة وطني

تراجع أسعار النفط بعد ارتفاع المخزون الأمريكي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع أسعار النفط بعد ارتفاع المخزون الأمريكي, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:46 صباحاً

مباشر - تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، بعد أن أشارت مجموعة صناعية أمريكية إلى ارتفاع متواضع في مخزونات الخام على مستوى البلاد، وجددت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن جهودها لتأمين وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.

انخفض سعر خام برنت إلى نحو 75 دولارا للبرميل بعد أن ارتفع بأكثر من 4% خلال اليومين السابقين، في حين اقترب سعر خام غرب تكساس الوسيط من 71 دولارا، وفق بلومبرج.

وقدر معهد البترول الأمريكي ارتفاع المخزونات بنحو 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي. وستصدر البيانات الرسمية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وفي الشرق الأوسط، اتفق وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أن مقتل زعيم حماس يحيى السنوار مؤخرا فتح احتمالات جديدة لإنهاء الصراع في غزة. ومع ذلك، ينتظر التجار لمعرفة كيف سترد إسرائيل على إيران بعد هجوم صاروخي في وقت سابق من هذا الشهر.

وشهدت أسعار النفط صعوداً وهبوطاً في شهر أكتوبر/تشرين الأول، الأمر الذي أدى إلى زيادة التقلبات، وأدت الأحداث في الشرق الأوسط إلى إثارة شبح انقطاع الإمدادات في منطقة تمثل نحو ثلث الإنتاج العالمي. وفي آسيا، طرحت الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، سلسلة من التدابير التحفيزية لمكافحة التباطؤ، الأمر الذي قد يساعد الطلب على الطاقة، ولكن هناك شكوك حول مدى فعاليتها.

وتوقع بنك جولدمان ساكس أمس الثلاثاء أن يبلغ متوسط ​​أسعار النفط 76 دولارا للبرميل في عام 2025 استنادا إلى فائض معتدل من الخام والطاقة الاحتياطية لدى المنتجين في أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا.

ووجد النفط بعض الدعم في ظل علامات على تعافي الطلب على النفط من الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، وسط جهود بكين لتحفيز ثاني أكبر اقتصاد في العالم. ورفع بعض المحللين في الآونة الأخيرة توقعات الطلب على النفط.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

 

أخبار متعلقة :