جريدة جريدة وطني

السعودية تستعين بأكبر شركة لإدارة الأصول في العالم لتطوير سوق الرهن العقاري

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تستعين بأكبر شركة لإدارة الأصول في العالم لتطوير سوق الرهن العقاري, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:32 مساءً

الرياض – مباشر: استعانت السعودية بشركة "بلاك روك" وهي أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم؛ وذلك لتطوير سوق الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، حيث تتطلع المملكة إلى تعزيز القوة الشرائية للمنازل.

وقال لاري فينك الرئيس التنفيذي لشركة "بلاك روك" إن المملكة تأمل في أن يسمح تطوير سوق ثانوية للرهن العقاري للبنوك بتقديم أسعار فائدة أقل للمقترضين وتحسين تكلفة امتلاك للمنازل؛ بحسب وكالة "بلومبرغ".

وقد وقعت شركة "بلاك روك" في أغسطس/آب الماضي، اتفاقية مع الشركة السعودية لإعادة تمويل التمويل العقاري، وهي الشركة المملوكة للدولة المكافئة لفاني ماي وفريدي ماك في الولايات المتحدة - لتطوير سوق تمويل العقارات في المملكة. وكجزء من الصفقة، اتفق الطرفان على البحث عن طرق لتنويع مصادر التمويل من خلال أسواق الدخل الثابت.

وجاءت الاتفاقية في إطار خطط المملكة العربية السعودية لمحاولة رفع معدلات ملكية المنازل إلى 70% بحلول عام 2030، وهو جزء أساسي من خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتعزيز اقتصاد المملكة من خلال تخفيف اعتمادها على النفط الخام، وبدلاً من ذلك تصبح مركزاً لكل شيء من الترفيه إلى السياحة إلى التصنيع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 1.5% في 2024

وزارة الاقتصاد: معدل التضخم في المملكة يعتبر من المعدلات المتدنية عالمياً

أرباح "الأهلي" ترتفع إلى 5.37 مليار ريال بالربع الثالث.. وزيادة 3.9% في 9 أشهر

أخبار متعلقة :