البيئة تكثف جهودها لمكافحة تلوث الهواء وتنظم حملات توعية واسعة حول قش الأرز (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البيئة تكثف جهودها لمكافحة تلوث الهواء وتنظم حملات توعية واسعة حول قش الأرز (صور), اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 09:14 مساءً

قام الدكتور عصام عامر، رئيس قطاع شئون الفروع بجهاز شئون البيئة، بزيارة ميدانية لمحافظة البحيرة، برفقة علي جمال دومة، مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بمحافظة البحيرة، في إطار الجهود المستمرة لمواجهة مشكلة تلوث الهواء.

البيئة تتابع كيفية التعامل مع قش الأرز من قبل المزارعين

وركزت الزيارة على متابعة كيفية التعامل مع قش الأرز من قبل المزارعين، وذلك بعد حملات توعية مكثفة نفذتها المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية وقد أكدت هذه الحملات على أهمية استخدام قش الأرز والاستفادة منه اقتصاديًا، بدلًا من حرقه.

341.jpg
343.jpg
342.jpg

تنظيم ندوات في المساجد بعد صلاة الجمعة للتوعية بخطورة حرق قش الأرز 

وشملت الجولة الميدانية العديد من المراكز والقرى، حيث تم عقد لقاءات مع المزارعين وتوعيتهم بأضرار حرق المخلفات الزراعية على الصحة العامة والبيئة، كما تم تنظيم ندوات في المساجد بعد صلاة الجمعة لتعميق الوعي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة.

346.jpg
344.jpg
345.jpg

وأثمرت هذه الجهود عن زيادة الوعي لدى المزارعين بأهمية استخدام قش الأرز، وبدأت تظهر نتائج إيجابية في تقليل حالات حرق المخلفات الزراعية.

وتهدف هذه الحملة إلى تحقيق عدة أهداف، منها:

الحد من تلوث الهواء الناتج عن حرق قش الأرز.
الاستفادة الاقتصادية من قش الأرز من خلال تحويله إلى منتجات أخرى.
الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
تحسين جودة البيئة.
 

347.jpg

من جانبه أكد الدكتور عصام عامر أهمية التعاون بين كافة الجهات المعنية لمواجهة مشكلة تلوث الهواء، مشيدًا بالجهود التي تبذلها محافظة البحيرة في هذا الصدد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق