خبير قانون دولي: اغتيال حسن نصر الله مخالف للقانون الدولى وجريمة حرب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير قانون دولي: اغتيال حسن نصر الله مخالف للقانون الدولى وجريمة حرب, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 09:58 مساءً

قال الدكتور ايمن سلامة، خبير القانون الدولى: إن اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبنانى هو انتهاك للقانون الدولى، موضحا أن حسن نصر الله أحد القادة السياسيين للميليشيات المسلحة التي يحظر القانون الدولي الإنساني استهدافهم طالما لم يشارك بشكل مباشر في النزاع المسلح. 
 

وأكد في تصريح لـ “فيتو” أن حسن نصرالله كان مدنيا يحظى بحماية القانون الدولي الإنساني ولذلك اغتياله يشكل جريمة حرب، أذ يعتبر ترهيب للمدنيين اللبنانيين غير المشتركين في النزاع المسلح. 
 

وتابع: إسرائيل مسؤولة عن ذلك الانتهاك الجسيم للقانون الدولي الإنساني والقادة العسكريين والسياسيين المخططون والمنفذون لعملية الإغتيال يمكن اختصامهم أمام المحكمة الجنائية الدولية. 

 

موقف أمريكا من الحرب الشاملة مع حزب الله وإيران

كان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي قال: إن الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة بعد اغتيال حسن نصر الله.

 

وتابع: "نواصل الحديث مع الإسرائيليين بشأن الخطوة الصحيحة التالية في لبنان، ونسمع تصريحات تخرج من طهران وننتظر لنرى ماذا ستفعل".

 

ولفت: "حرب شاملة مع حزب الله أو إيران ليست السبيل لإعادة الإسرائيليين إلى شمال إسرائيل بأمان"، مؤكدا أن دعم أمريكا لأمن إسرائيل صلب وهذا لن يتغير.

 

كان الجيش اللبناني دعا المواطنين إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم المساس بالسلم الأهلي، بعد اغتيال إسرائيل أمين عام  حزب الله  حسن نصر الله  في ضاحية بيروت الجنوبية.

 

وجاءت الدعوة في بيان صادر عن قيادة الجيش، نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية، بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، امس السبت، اغتياله نصر الله، في غارة شنتها مقاتلات له من طراز "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، المعقل الرئيس لـ"حزب الله"، ولاحقا أقر الحزب باستشهاد أمينه العام.

 

وأهابت قيادة الجيش بالمواطنين الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق