يوم الأحد الدامي، 120 غارة إسرائيلية على لبنان، مقتل 105، ونزوح مليون مواطن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يوم الأحد الدامي، 120 غارة إسرائيلية على لبنان، مقتل 105، ونزوح مليون مواطن, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 08:42 صباحاً

شن الجيش الإسرائيلي حوالي 120 غارة جوية على لبنان، أمس الأحد، فيما أفادت وزارة الصحة اللبنانية بأن هذه الغارات قتلت ما لا يقل عن 105 أشخاص.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه شن "غارات واسعة النطاق على أهداف لحزب الله"، متعهدًا بـ"مواصلة الهجمات".

مقتل 105 لبنانيين إثر الغارات الإسرائيلية

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية أن الضربات الإسرائيلية، الأحد، قتلت ما لا يقل عن 105 أشخاص، من بينهم 32 في عين الدلب في الجنوب، و33 في بعلبك الهرمل في الشمال الشرقي.

وأكدت أن الضربات الجوية قتلت 14 مسعفًا على مدى اليومين الماضيين.

وضربت انفجارات ضخمة بيروت بسبب الغارات الجوية، فيما سُمع أزيز الطائرات المسيرة الإسرائيلية وهي تحلق فوق العاصمة اللبنانية خلال الليل، وأوقات كثيرة من نهار الأحد.

وذكر شهود من وكالة "رويترز"، فجر الإثنين، أنهم سمعوا دوي انفجار، فيما شوهد الدخان يتصاعد في جنوب غرب العاصمة اللبنانية بيروت. وأوضح الشهود أن الضربة الإسرائيلية استهدفت شقة في منطقة الكولا ببيروت، في أول قصف داخل حدود المدينة.

أكبر عملية نزوح في لبنان

وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، الأحد، إلى أنّ عدد النازحين وصل إلى نحو "مليون شخص" في لبنان، معتبرًا أنّ هذه قد تكون "أكبر" عملية نزوح في البلاد.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي عملية طارئة لتأمين مساعدات غذائية لمليون شخص متضرّر في لبنان، وذلك وسط تصاعد أزمة النازحين.

من جانبها، أعلنت السعودية عن تقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني، لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة، مؤكدة "ضرورة المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية".

وفي السياق، قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن إسرائيل قتلت أكثر من ألف لبناني فيما أُصيب 6 آلاف على مدى الأسبوعين المنصرمين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق