فحص 38 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة في الدقهلية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فحص 38 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة في الدقهلية, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:28 مساءً

أعلن الدكتور تامر مدكور،وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  فحص 38 ألفا و876 طالبًا بالمرحلة الابتدائية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية  للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) وذلك خلال يومين فقط من انطلاق المبادرة يوم الأحد الماضى.

456.jpg
457.jpg

إجراء المسح الطبي لطلاب المدارس الابتدائية

وأضاف  وكيل الوزارة  أن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبي لطلاب المدارس الابتدائية من الصف الأول إلى الصف السادس الابتدائي  وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

 

458.jpg
459.jpg

وضع الآليات اللازمة لتحسين صحة طلاب المدارس

ولفت  إلى توسيع عمل فرق السن المدرسي بالتزامن مع مبادرة بداية لتنمية الإنسان وفى إطار حرص صحة الدقهلية على وضع الآليات اللازمة لتحسين صحة طلاب المدارس بإشراف مباشر من الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي.

460.jpg
461.jpg

بدورها أشارت الدكتورة  ولاء السعيد مدير إدارة السن المدرسي إلى أن  الحالات المصابة بأي من هذه الأمراض التي تشملها المبادرة يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان.

462.jpg
464.jpg
463.jpg
465.jpg

"كارت متابعة" يحتوي على بياناتهم الخاصة

كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوي على بياناتهم الخاصة، وذلك لمتابعتهم دوريًا والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال عيادات التأمين الصحي بجميع أنحاء المحافظة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق