خبير عسكري يكشف لـ "فيتو" سر منع أمريكا بعض الأسلحة عن جيش الاحتلال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير عسكري يكشف لـ "فيتو" سر منع أمريكا بعض الأسلحة عن جيش الاحتلال, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 05:44 مساءً

قال اللواء نصر سالم الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزود إسرائيل بكافة الأسلحة، ولكنها تحتفظ ببعض الأسلحة ذات القدرات الفائقة وتحجبها عن حلفائها لاعتبارات استراتيجية تصب في مصلحة واشنطن.

أمريكا تحجب بعض الأسلحة عن حلفائها 

وأضاف نصر سالم، أن هناك بعض الأسلحة الأمريكية مثل المقاتلة الشبحية من الجيل الخامس إف 22 رابتور والقاذفة الاستراتيجية بي 52 لم تبيعهم واشنطن لأي من حلفائها ومنعت بيعهم حتى الآن.

وتابع:" أن واشنطن تريد أن يكون لها الهيمنة على حلفائها من الناحية العسكرية، ولا أعتقد أنها ستزود إسرائيل بقاذفات بي 52 والقنابل القادرة على اختراق تحصينات المفاعلات النووية ".

إسرائيل غير قادرة على ضرب المفاعلات النووية الإيرانية 

واستطرد:" أمريكا لا تريد ضرب المفاعلات النووية الإيرانية تجنبا لنشوب حرب إقليمية، وفرضت على إسرائيل تنفيذ عملية محدودة ضد إيران من بينها مصافي النفط".

وفي ظل التقارير التي تحدثت عن استعداد إسرائيل لضرب البرنامج النووي الإيراني، إلا أن هناك معوقات تمنعها من ذلك، لأن القنابل القادرة على اختراق التحصينات كالتي استخدمتها إسرائيل في بيروت، لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، تستطيع اختراق التحصينات الجبلية حتى مسافة 16 مترا، في حين أن المفاعلات النووية الإيرانية، أو بالأصح أجهزة التخصيب النووية توجد على بعد 80مترا تحت الأرض.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن القنبلة الوحيدة القادرة على اختراق هذه التحصينات تمتلكها واشنطن، كما أنها تحتاج إلى طائرة "بي 52" أمريكية لحملها، وهو ما يطرح تساؤلا حول دور أمريكي فاعل في الضربة الإسرائيلية المحتملة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق