روبي المفخخة، النرويج ترصد سفينة روسية محملة بـ 20 ألف طن متفجرات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روبي المفخخة، النرويج ترصد سفينة روسية محملة بـ 20 ألف طن متفجرات, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 08:45 مساءً

رصدت السلطات النرويجية سفينة شحن محملة بـ 20 ألف طن من المتفجرات قادمة من روسيا بالقرب من قاعدة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في مدينة ترومسو، بحسب مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

 رصد سفينة تحمل 20 ألف طن من نترات الأمونيوم

وقالت الصحيفة، إن سفينة شحن تحمل علم مالطا تحمل 20 ألف طن من نترات الأمونيوم قادمة من روسيا رصدت بالقرب من قاعدة عسكرية في النرويج العضو في  حلف شمال الأطلسي، بعد أيام من إصدار أمر لها بمغادرة الميناء، وسط مخاوف متزايدة بشأن سلامة السكان القريبين.

وأفادت صحيفة "بارنتس أوبزرفر" النرويجية بأن السفينة "روبي"، التي حملت الشحنة من ميناء كاندالاكشا الشمالي في روسيا في 22 أغسطس، كانت متجهة إلى لاس بالماس في جزر الكناري في المحيط الأطلسي، لكنها رست في ميناء ترومسو الصناعي بالنرويج في الثالث من سبتمبر، بعد البحث عن ملجأ من عاصفة، وقد أصيبت بأضرار في المروحة والبدن والدفة.

الشرطة النرويجية تطالب من السفينة روبي بمغادرة ميناء ترومسو 

وأمرت الشرطة النرويجية السفينة الروسية روبي بالمغادرة من ميناء ترومسو مع تزايد المخاوف بشأن سلامة السكان القريبين.

وكانت نقطة إرساء السفينة الأولية بالقرب من حرم جامعي ومستشفى جامعي ومئات المنازل السكنية.

ونترات الأمونيوم مادة قابلة للانفجار تستخدم في الأسمدة والمتفجرات.

وتحمل السفينة "روبي" كمية من نترات الأمونيوم تعادل سبعة أضعاف الكمية التي انفجرت في ميناء بيروت في لبنان عام 2020، والتي بلغت 2750 طنًا، وهي الكارثة التي أودت بحياة 218 شخصًا على الأقل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق