عدالة السماء تهبط على أرض مدريد، ملك إسبانيا يتسلم أوراق اعتماد أول سفير فلسطينى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عدالة السماء تهبط على أرض مدريد، ملك إسبانيا يتسلم أوراق اعتماد أول سفير فلسطينى, اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 09:14 مساءً

بعد اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين فى مايو الماضى، تسليم ملك البلاد فيليبي السادس، اليوم الاثنين، أوراق اعتماد السفير حسني عبد الواحد، أول سفير لدولة فلسطين في مدريد.

 

ملك إسبانيا يتسلم أوراق اعتماد أول سفير فلسطينى

ومن المقرر، أن يترأس سفير الفلسطينى لدي إسبانيا، السفير حسني عبد الواحد، البعثة الدبلوماسية لفلسطين في إسبانيا منذ العام 2022 وكان يتمتع بصفة سفير. لكن رتبته تبدلت في شكل رسمي بعد اعتراف مدريد بدولة فلسطين قبل بضعة أشهر.

 

وكانت الحكومة الإسبانية اعترفت بدولة فلسطين في 28 مايو الماضى، على غرار أيرلندا والنرويج.

 

إسبانيا تعتبر الاعتراف بدولة فلسطين مسألة عدالة تاريخية 

أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أن الاعتراف بدولة فلسطين "ضروري لتحقيق السلام" بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فضلا عن كونه "مسألة عدالة تاريخية". كما أكد أن الحكومة الإسبانية ستعترف بدولة فلسطينية تشمل قطاع غزة والضفة الغربية وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وشدد رئيس وزراء إسبانيا، على أن بلاده لن تعترف بأي تغيير لحدود 1967 من دون اتفاق الإسرائيليين والفلسطينيين على السواء، مردفا "المسار الوحيد للسلام هو حل الدولتين".

 

مؤكدا، أن اعتماد قرار الاعتراف بدولة فلسطين يتماشى مع القرارات الأممية وغير موجه ضد أي طرف، واصفا الأمر بالخطوة التاريخية التي تتيح للفلسطينيين والإسرائيليين تحقيق السلام. هذا واعتبر أن الأولوية الآن تكمن في وضع حد للأزمة غير المسبوقة في قطاع غزة، قائلا ينبغي فتح المعابر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق