محافظ القليوبية يتفقد عددا من المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ القليوبية يتفقد عددا من المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 07:28 مساءً

أجرى المهندس ايمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية بمدن طوخ وقها وقليوب للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

جولة بمدارس القليوبية استعدادا للعام الدراسي .


وشملت الجولة المرور علي مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية بطوخ ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانوية بطوخ ومجمع مدارس قها الإعدادي والثانوي، ومدرسة علاء سليم الثانوية ومدرسة قليوب الإعدادية بنات.


وحرص محافظ  القليوبية على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة من خلال الكشوف المعدة. واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال الصيانة التي تشمل دورات المياه والدهانات وأعمال أخرى، والتي سيتم تنفيذها خلال إجازة نصف العام.

وأكد المحافظ على ضرورة إنهاء كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب في جميع المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات والمرافق من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما شدد على التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه، حرصًا على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.


ووجه المحافظ إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استقبال عام دراسي جديد في أجواء هادئة وخدمات متوفرة، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف التعليم وفقًا لرؤية مصر  2030.


وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام من أول يوم دراسى بحضور الطلاب داخل المدارس لارتباط ذلك بأعمال السنة، مؤكدًا على أنه سيقوم بزيارات مفاجئة للتأكد من ذلك على أرض الواقع حرصًا على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تقوم بتطبيقه وزارة التربية والتعليم.


وفى نفس السياق كلف محافظ القليوبية مديرى الإدارات التعليمية بالتأكيد على انتظام وانضباط المعلمين والعاملين ورفع مستوى النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه العمومية والأفنية، فضلًا عن قيام مسئولى الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، وكلف محافظ القليوبية بضرورة العمل على زيادة المسطحات الخضراء بالمدارس لإعطاء المظهر الحضاري.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق