وزير الثقافة يستعرض نتائج اجتماع أعمال اللجنة المصرية الكويتية المشتركة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الثقافة يستعرض نتائج اجتماع أعمال اللجنة المصرية الكويتية المشتركة, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 05:42 مساءً

تلقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة المصري، تقريرًا مفصلًا من الدكتورة رانيا عبد اللطيف، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة بشأن نتائج اجتماع "أعمال الدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية الكويتية المشتركة"، حيث تضمن الاجتماع استعراض أوجه التعاون الثنائي بالمجال الثقافي، والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

 

قطاع العلاقات الثقافية الخارجية

وأشاد الجانبان بعمق العلاقات الثقافية التي تربط بين مصر والكويت، وأكدا على أهمية تعزيز أواصر التعاون في هذا المجال، وفتح آفاق جديدة خاصة في مجال التكنولوجيا الرقمية، كما أوصى الجانبان، بضرورة الانتهاء من المشروعات المشتركة قيد الدراسة، وتوقيع بروتوكول تعاون لتنفيذها.

وأكد الجانبان على أهمية الثقافة كوسيلة للحفاظ على الهوية، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، خاصة في ظل الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين. وشددا على ضرورة الحفاظ على التراث الثقافي المشترك، وتحقيق التنمية المستدامة.

712.jpeg

حضر الاجتماع من الجانب الكويتي:  عائشة المحمود، الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ومحمد نايف الخالدي، رئيس قسم العلاقات الثقافية العربية، ومن الجانب المصري: الدكتورة رانيا عبد اللطيف، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة.

713.jpeg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق