جريدة جريدة وطني

عقب إعلان نتائج انتخابات الرئاسة، الحكومة السريلانكية تستقيل من منصبها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عقب إعلان نتائج انتخابات الرئاسة، الحكومة السريلانكية تستقيل من منصبها, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 11:43 صباحاً

ذكرت قناة "سيراسا" التلفزيونية في سريلانكا، اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء السريلانكي، دينيش جوناواردينا، استقال من منصبه.

 استقالة رئيس وزراء سريلانكا

ويأتي ذلك، بعد يوم من إعلان فوز أنورا كومارا ديساناياكي برئاسة سريلانكا ، في الانتخابات التي أُجريت، السبت الماضي، متفوقًا على الرئيس الحالي رانيل ويكرمسينج.

وفاز النائب ديساناياكي بالانتخابات الرئاسية في سريلانكا، وفقًا للبيانات التي أصدرتها لجنة الانتخابات، حيث رفض الناخبون الحرس السياسي القديم الذي اتُهم على نطاق واسع بدفع الدولة الواقعة في جنوب آسيا نحو الخراب الاقتصادي.

وبعد انتهاء فرز الأصوات، حصد المرشح الماركسي ديساناياكي 42,3% من الأصوات، حسبما أعلنت اللجنة الانتخابية على موقعها الإلكتروني.

 أسوأ أزمة اقتصادية في سريلانكا 

وكانت الانتخابات التي عقدت حاسمة، حيث تسعى البلاد إلى التعافي من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها والاضطرابات السياسية الناتجة عنها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار متعلقة :