جريدة جريدة وطني

سلطات الاحتلال تستولي على أراض جديدة بالضفة لإنشاء منطقة عازلة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سلطات الاحتلال تستولي على أراض جديدة بالضفة لإنشاء منطقة عازلة, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 05:57 مساءً

أفادت مصادر فلسطينية اليوم الإثنين، بأن السلطات الإسرائيلية استولت على 57 دونمًا من أراضي بلدة كفر قدوم بمحافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.
وبموازاة عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومصادر أرزاقهم، ما أدى إلى استشهاد 719 فلسطينيًا، بينهم 160 طفلًا، وإصابة نحو 6 آلاف و200، واعتقال نحو 11 ألف فلسطيني، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان: إن "السلطات الإسرائيلية أعلنت استيلائها على 57 دونمًا (دونم يعادل ألف متر مربع) من أراضي بلدة كفر قدوم وفق أمر عسكري" وتركت نسخة منه في موقع الأراضي المصادرة.

وأشارت إلى أن "الأمر يهدف إلى إقامة منطقة عازلة حول مستوطنة كدوميم".
وأكدت أن "هذا الأمر العسكري هو العاشر خلال سبتمبر الجاري، في تصاعد كبير لعمليات نزع ملكية الأراضي بحجة الأغراض العسكرية والأمنية في الفترة الأخيرة".

ولفت البيان إلى أن خطورة الأمر العسكري تكمن في حرمان المواطنين من الوصول إلى مئات الدونمات المحيطة بالمستوطنة والتي تدخل في نطاق الأمر المحدد.

والخميس الماضي، قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إن السلطات الإسرائيلية استولت على 8 دونمات من أراضي قرية فصايل في محافظة أريحا والأغوار شرقي الضفة الغربية المحتلة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :