جريدة جريدة وطني

أستاذ علوم سياسية يكشف ما تخشاه أمريكا خلال الفترة الراهنة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ علوم سياسية يكشف ما تخشاه أمريكا خلال الفترة الراهنة, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 01:28 صباحاً

 قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن  الولايات المتحدة لديها موقف بائس وسلبي جدًا مما يحدث في المنطقة، فمن ناحية تتحدث على ضرورة عدم التصعيد من جانب الاحتلال الإسرائيلي، ومن ناحية أخرى تقوم بإرسال الدعم العسكري لتل أبيب، مما يشعر الاحتلال بالطمأنينة.

 

استراتيجية الولايات المتحدة تجاه إسرائيل

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “المشهد” المذاع على قناة “تن”: دعم الولايات المتحدة لإسرائيل يؤدي إلى قيامها بالمزيد من التصعيد في المنطقة، لافتًا إلي أنه لا يوجد استراتيجية أمريكية للتعامل مع تل أبيب بشكل واضح.

 

تصعيد إسرائيل ضد إيران


ولفت إلي أن التوقعات تشير إلى وجود رد من قبل الاحتلال الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، وهذا الرد قد يمتد إلى أذرع إيران في أماكن أخرى بخلاف لبنان.

 

خوف الولايات المتحدة من رد إسرائيل


وأشار إلى أن إسرائيل قد تقوم باستهداف منشاَت عسكرية أو بترولية إيرانية، خاصة وأن البترول مصدر الثروة الأساسي لطهران، وقد تقوم دولة الاحتلال بالتصعيد بشكل أكبر من خلال مهاجمة منشئات نووية إيرانية، وهذا سيؤدي بالضرورة إلى رد إيراني، وبالتالي الدخول في دائرة الهجوم والهجوم المضاد، وهذا ما تخشاه الولايات المتحدة خلال الفترة الراهنة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :