جريدة جريدة وطني

فوائد الزنجبيل، يقوي المناعة ويحارب الالتهابات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد الزنجبيل، يقوي المناعة ويحارب الالتهابات, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 02:43 مساءً

فوائد الزنجبيل، الزنجبيل من الأعشاب العطرية الشهيرة التى لها مذاق لاذع وحار ويستخدم فى الطهى ويقدم كمشروب دافيء علاجى ومقوى جيد للمناعة.

وفوائد الزنجبيل، عديدة لقيمته الغذائية العالية حيث يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم.

أهمية تناول الزنجبيل 

وتقول الدكتورة منى أيمن استشارى التغذية العلاجية، إن الزنجبيل هو نبات يستخدم منذ آلاف السنين في الطب التقليدي والطهي، ويتميز بفوائده الصحية العديدة التي تساهم في تحسين الصحة العامة، ويستخدم الزنجبيل على نطاق واسع لعلاج العديد من الأمراض والحالات الصحية بفضل احتوائه على مركبات نشطة بيولوجيا مثل الجنجرول، والتي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

فوائد الزنجبيل 

فوائد الزنجبيل للصحة 

واضافت أن من فوائد الزنجبيل للصحة:-

  • يُعتبر الزنجبيل مكون فعّال في تعزيز عملية الهضم، حيث يساعد في تحفيز إنتاج العصارات الهضمية والإنزيمات التي تساهم في تحسين هضم الطعام وامتصاص المغذيات، كما يُستخدم للحد من مشكلات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات والتقلصات، ويساعد في تهدئة الأمعاء وتحسين حركة الأمعاء.
  • الزنجبيل معروف بفعاليته في تخفيف الغثيان والقيء، سواء الناتج عن الحمل أو العلاج الكيميائي أو حتى الغثيان الناتج عن السفر، ويستخدم شاي الزنجبيل أو مكملاته كعلاج طبيعي للحد من الغثيان وتهدئة المعدة، وهو أحد الحلول التقليدية الأكثر شهرة في هذا المجال.
  • يحتوي الزنجبيل على مركبات مضادة للالتهابات، مثل الجنجرول، التي تساهم في تخفيف الالتهابات المزمنة في الجسم، لذلك، يعتبر الزنجبيل خيار جيد للأشخاص الذين يعانون من حالات التهابية مثل التهاب المفاصل، كما تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الزنجبيل بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل آلام العضلات والمفاصل.
  • الزنجبيل يُعتبر مقوي طبيعي لجهاز المناعة، حيث يساعد الجسم على محاربة الأمراض والعدوى، ويحتوي الزنجبيل على مضادات أكسدة تعزز من صحة الجهاز المناعي وتحمي الجسم من تأثير الجذور الحرة التي قد تسبب أضرار للخلايا.
  • الزنجبيل يمكن أن يساهم في تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول السيء (LDL) والدهون الثلاثية، وكذلك تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم، وبالتالي، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • الزنجبيل يمكن أن يساهم في تحسين مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني، ويُعتقد أن الزنجبيل يساعد في زيادة حساسية الجسم للأنسولين، مما يساهم في تنظيم مستويات السكر.
  • الزنجبيل يستخدم منذ فترة طويلة كعلاج طبيعي لتخفيف آلام الحيض، وقد أظهرت الدراسات أن تناوله بانتظام يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بتقلصات الدورة الشهرية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :