جريدة جريدة وطني

حفل المولوية المصرية، أمسية من السحر والجمال برحاب بيت السناري

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حفل المولوية المصرية، أمسية من السحر والجمال برحاب بيت السناري, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 10:28 صباحاً

أعلن بيت السناري تنظيم حفل المولوية المصرية للدكتور عامر التوني فى أمسية فنية وثقافية فريدة من نوعها، برحاب بيت السناري، ذلك المكان العريق الذي يجمع بين أصالة الماضي وروعة الحاضر.

 ومن المقرر تنظيم حفل المولوية المصرية مساء اليوم الموافق الخميس، 12 سبتمبر الجارى، وذلك في تمام الثامنة مساءً، حيث تقدم الفرقة عرضا فنيا رائعا يمزج بين الموسيقى والرقص الدائري المميز للمولوية.

ويفتح بيت السناري أبوابه مجانًا للجميع للاستمتاع بسحر الفن المصري الأصيل في أجواء تاريخية لا تُنسى

فرقة المولوية المصرية

جدير بالذكر أن الدكتور عامر التوني هو مؤسس فرقة "المولوية المصرية" و"المولوية" هي رقصة صوفية نشأت في تركيا ومنطقة آسيا الوسطى على يد الشيخ جلال الدين الرومي تحولت إلى "فلكلور". 

وفي مصر تقوم فكرة المولوية على زمن المصري القديم الذي كان أول من عرف فكرة الدوران حول الجسد وهذا يعتبر ثابت من خلال النقوش علي المعابد الفرعونية ومنها جاءت فكرة الدوران حول النفس أو التنورة، وفكرة التأمل. 

والمصري القديم عرف التوحيد وفكرة التأمل الصوفي والروحي. 

تقوم الفرقة بالإنشاد من أشعار الرومي وابن الفارض وابن عربي ومن التراث الصوفى عمومًا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :