جريدة جريدة وطني

فوائد بذور الكتان، تنقص الوزن وتقوي العظام وتعزز صحة القلب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد بذور الكتان، تنقص الوزن وتقوي العظام وتعزز صحة القلب, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 06:14 صباحاً

فوائد بذور الكتان، بذور الكتان من الحبوب الشهيرة التي عرفت منذ زمن بعيد ولها فوائد علاجية عظيمة كانت تستخدم كمشروب دافئ ولكن مؤخرًا أصبح تناولها أمر شائع.

وفوائد بذور الكتان، عديدة لقيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على الأحماض الدهنية والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وينصح الخبراء بتناولها.

 

أهمية تناول بذور الكتان

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائي التغذية العلاجية، إن بذور الكتان هي واحدة من الأطعمة الصحية التي حظيت بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، لما لها من فوائد متعددة على الصحة، وتعتبر بذور الكتان غنية بالعناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف، والأحماض الدهنية أوميجا 3، والفيتامينات، والمعادن.

فوائد بذور الكتان

فوائد بذور الكتان للصحة

وأضاف السيد، أن من فوائد بذور الكتان التي تدفعنا بتناولها:-

  • تحتوي بذور الكتان على أحماض دهنية أوميجا 3، التي تلعب دور حيوي في تحسين صحة القلب، وتساعد هذه الأحماض على تقليل الالتهابات، وتقليل مستويات الكوليسترول الضار، مما يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  • الأبحاث تشير إلى أن تناول بذور الكتان يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية.
  • تعتبر بذور الكتان مصدر ممتاز للألياف، مما يجعلها مفيدة جدا في تحسين صحة الجهاز الهضمي، والألياف تعزز حركة الأمعاء، وتساعد في الوقاية من الإمساك، كما أنها تساهم في تعزيز صحة القولون، وإضافة بذور الكتان إلى النظام الغذائي يمكن أن يساعد في الحفاظ على توازن البكتيريا النافعة في الأمعاء.
  • تحتوي بذور الكتان على مركبات تُعرف بالفلافونويدات، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات الهرمونات في الجسم، يعتقد أن هذه المركبات تلعب دور في تخفيف أعراض انقطاع الطمث لدى النساء، حيث تساعد في تقليل الهبات الساخنة وتقلبات المزاج.
  • تظهر الدراسات أن بذور الكتان تحتوي على مضادات أكسدة قوية، مما يساعد في مكافحة الالتهابات، هذا يمكن أن يكون مفيدا للأشخاص الذين يعانون من حالات التهابية مزمنة مثل التهاب المفاصل أو الأمراض الجلدية.
  • نظرًا لاحتوائها على الألياف، يمكن أن تساعد بذور الكتان في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة، إضافة إلى ذلك، تساهم الأحماض الدهنية الصحية في تعزيز عملية الأيض.
  • تحتوي بذور الكتان على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية، مثل فيتامين B6، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، هذه العناصر تعزز الصحة العامة وتساعد في تحسين وظائف الجسم المختلفة.

طرق الاستفادة من بذور الكتان

وتابع، أن بذور الكتان تعد إضافة رائعة لنظام غذائي صحي ومتوازن، من خلال دمجها في الوجبات، يمكن تعزيز الفوائد الصحية بشكل كبير، سواء تم استخدامها في العصائر، أو السلطات، أو الخبز، تبقى بذور الكتان خيار صحي يستحق التجربة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار متعلقة :