جريدة جريدة وطني

هيئة تمويل العلوم والابتكار تعلن فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة تمويل العلوم والابتكار تعلن فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 10:28 صباحاً

 أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب بالولايات المتحدة الأمريكية عن فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي في دورته الـــ 24، وذلك في مجالات (الزراعة، الطاقة، الصحة، إدارة المياه، الذكاء الصناعي وتعلم الآلة).

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي التزام الوزارة بدعم البحث العلمي والابتكار في مصر، مشيرًا إلى أهمية توفير التمويل اللازم للمشروعات البحثية التنافسية، وتعزيز التعاون الدولي بين الباحثين المصريين ونظرائهم في الدول الأخرى.

 

فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي

 وأوضح  الدكتور أيمن عاشور أن الوزارة تعمل على توقيع اتفاقيات تعاون مع منظمات بحثية عالمية لإنتاج مشروعات بحثية مشتركة.

 

يوفر البرنامج نوعين من الدعم؛ الأول (منح للمشروعات البحثية المشتركة) التي تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي بين البلدين، حيث يمكن لكل فريق بحثي بكل دولة الحصول على تمويل بحد أقصى يصل إلى ٢٠٠ ألف دولار أمريكي، لمدة تمتد من سنتين إلى ثلاث سنوات.

والنوع الثاني من الدعم؛ الذي يوفره البرنامج هو  تمويل (زيارات بحثية قصيرة الأجل) لشباب الباحثين إلى المؤسسات البحثية الأمريكية، بحيث لا تتجاوز مدة الزيارة 9 أشهر بحد أقصى للتمويل ٢٥٥٠٠ دولار أمريكي.

ومن جانبه، أشار د. ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) إلى أن الدورة الـ ٢٤ من برنامج التعاون المصري الأمريكي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات العلمية والتكنولوجية ذات الاهتمام المشترك، من خلال إتاحة فرص لتبادل الأفكار، والمعلومات، والتقنيات.


 تجدر الإشارة إلى أن آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية هو ٤ ديسمبر ٢٠٢٤، وذلك طبقًا للقواعد والشروط التفصيلية للنداء على الموقع الإلكتروني للهيئة على هذا الرابط  


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :