جريدة جريدة وطني

واشنطن وبكين تعقدان مباحثات عسكرية مشتركة عبر الفيديو

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
واشنطن وبكين تعقدان مباحثات عسكرية مشتركة عبر الفيديو, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 10:29 صباحاً

 أعلنت بكين أنّ مسؤولين عسكريين كبارا من الصين والولايات المتحدة أجروا اليوم الثلاثاء مكالمة عبر الفيديو، في وقت يحاول فيه البلدان منذ العام الماضي الحفاظ على الحوار رغم الخلافات التي تباعد بينهما.

واشنطن وبكين تعقدان مباحثات عسكرية عبر الفيديو

 وقالت وزارة الدفاع الصينية في بيان إنّه "صباح اليوم في 10 سبتمبر أجرى وو يانان، رئيس قيادة المسرح الجنوبي لجيش التحرير الشعبي الصيني، مكالمة عبر الفيديو مع صامويل بابارو، رئيس القيادة العسكرية الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ"، بحسب "فرانس برس".

وأضافت أنّه خلال هذه المكالمة "تبادل الرجلان "وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك".

ويأتي هذا الحوار العسكري الرفيع المستوى بين الخصمين الجيوسياسيين في أعقاب زيارة قام بها في أواخر أغسطس مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى الصين، والتي كانت أول زيارة من نوعها منذ 2016.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :